بالصور.. ندوة بمركز إعلام مطروح حول الإصلاح الإدارى ومكافحة الفساد

الثلاثاء، 08 مارس 2016 08:29 م
بالصور.. ندوة بمركز إعلام مطروح حول الإصلاح الإدارى ومكافحة الفساد جانب من الندوة
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مركز إعلام مطروح، اليوم الثلاثاء، ندوة حول "الإصلاح الإدارى ومكافحة الفساد" حاضر فيها المهندس إبراهيم الحفيان رئيس لجنة مكافحة الفساد بمحافظة مطروح، وأكد خلالها أن ما تتخذه الحكومة حاليا، من تفعيل تقديم الخدمات الحكومية بواسطة شبكة الإنترنت واتباع نظام الشباك الواحد سوف يقضى على جزء كبير من الفساد الإدارى بالدولة.

وأكد "الحفيان" أنه سيتم العمل على إرساء مبادئ الشفافية والنزاهة، من خلال تفعيل مدونة السلوك الوظيفى وتفعيل قانون منع تضارب المصالح للموظف الحكومى، وميكنة قرارات الذمة المالية.

وأشار إلى اهتمام الدولة بمكافحة الممارسات الفاسدة، فى القطاعات الحكومية المختلفة وضبط الإنفاق الحكومى وترشيده، حيث يجرى العمل حاليا على استحداث وتطوير منظومة تشريعات مكافحة الفساد، للتأكد من كفايتها واتساقها مع دستور 2014، من بينها سن قانون حماية الشهود والمبلغين والضحايا والخبراء، وسن قانون لإتاحة حرية تداول المعلومات، مع تعديل قانون المناقصات والمزايدات وتحديث التشريعات المنظمة للصناديق الخاصة.

وأكد رئيس لجنة مكافحة الفساد اهتمام الدولة بدعم الجهات المعنية بمكافحة الفساد، من خلال تدعيم استقلالية الأجهزة الرقابية وتطوير هياكلها التنظيمية مع توفير الدعم المالى والفنى لهذه الأجهزة.

وتطرق الحفيان إلى سبل تعزيز التعاون الدولى والإقليمى فى مجال مكافحة الفساد من خلال تعظيم التمثيل المصرى فى الفعاليات الإقليمية والدولية فى هذا الشأن والاستفادة من أفضل الممارسات الدولية فى مجال منع ومكافحة الفساد.

وشدد الحفيان على ضرورة وأهمية مشاركة منظمات المجتمع المدنى، من خلال مراجعة وضع الأطر القانونية لإنشاء وعمل الجمعيات الأهلية وتيسير حصول منظمات المجتمع المدنى على المعلومات المتاحة، بما لا يمس الأمن القومى، مع إنشاء قنوات اتصال تربط بين الجهاز الإدارى والأجهزة الرقابية للدولة، مع منظمات المجتمع المدنى، بما يتيح تنظيم ونشر المعلومات فى إطار يحمى موضوعية المعلومات ودقتها.

مركز إعلام مطروح (1) ، مكافحة الفساد

مركز إعلام مطروح (2) ، مكافحة الفساد

مركز إعلام مطروح (3) ، مكافحة الفساد




موضوعات متعلقة..


- "تفضيل الذكورعلى الإناث ورأى الأديان".. ندوة بمركز إعلام مطروح

- بالصور.. ندوة بمركز النيل للإعلام بمطروح حول خطورة الإرهاب على الوطن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة