ملك إسبانيا يدعو الأحزاب للاستمرار فى التفاوض حول الحكومة الجديدة

الإثنين، 07 مارس 2016 07:23 م
ملك إسبانيا يدعو الأحزاب للاستمرار فى التفاوض حول الحكومة الجديدة ملك اسبانيا فيليب السادس
مدريد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اسبانيا


أعلن القصر الملكى الإسبانى اليوم الاثنين أن الملك فيليب السادس منح الأحزاب السياسية المزيد من الوقت للتفاوض حول سبيل للخروج من الأزمة السياسية المستمرة منذ 3 أشهر حول حول من يجب أن يقوم بتشكيل الحكومة الجديدة.

وذكرت شبكة (إيه بى سي) الأمريكية أن القصر أعلن القرار بعد أن التقى الملك مع رئيس البرلمان فى أعقاب إخفاق زعيم الحزب اليسارى بيدرو سانشيز الأسبوع الماضى فى حشد الدعم الكافى داخل المجلس لقيادة الحكومة الجديدة.

وأمام الأحزاب السياسية شهرين لمحاولة تشكيل حكومة أو أن انتخابات أخرى سيتم إجراؤها فى 26 من يونيو المقبل، وأكد القصر - بحسب بيان أصدر اليوم - أن الملك قرر عدم استدعاء قادة الأحزاب لإجراء مشاورات جديدة حول من يجب أن يقوم بتشكيل الحكومة الجديدة.

وكان حزب الشعب الحاكم قد فاز فى الانتخابات - التى أجريت فى 20 من ديسمبر الماضى - لكن زعيمه ماريانو راخوى والقائم بأعمال رئيس الوزراء، رفض تشكيل الحكومة، قائلا إنه يفتقد للدعم الكاف لتحقيق ذلك.

يذكر أن الانتخابات - التى برز خلالها حزبا بوديموس والمواطنون - أدت إلى أكثر برلمانات إسبانيا تشرذما على مدار عقود وتسببت فى تبديد هيمنة حزبى الاشتراكيين والشعب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة