الإصلاحيون يستهدفون تحقيق الأغلبية بالبرلمان الإيرانى فى انتخابات الجولة الثانية

الإثنين، 07 مارس 2016 05:36 م
الإصلاحيون يستهدفون تحقيق الأغلبية بالبرلمان الإيرانى فى انتخابات الجولة الثانية رفسنجانى ومحمد رضا عارف
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيران



أكد زعيم قائمة الاصلاحيين الإصلاحى البارز، محمد رضا عارف أن المقاعد التى ستنافس عليها التيارين الأصولى والإصلاحى فى الجولة الثانية وعددها 69 مقعد تتمتع بأهمية خاصة بالنسبة لتيار الإصلاحات.

وحقق التيار الإصلاحى وعلى رأسه قائمة أميد أى "الأمل" التى ترأسها عارف نجاحا ساحقا فى العاصمة طهران، حيث تمكن من السيطرة على مقاعد العاصمة الـ30، وحصل عارف على أعلى الأصوات.

وخلال تجمع عقده إئتلاف الإصلاحيين فى مدينة مشهد، دعا القيادى الاصلاحى تيار الإصلاحات للاستحواز على أكثر من 60% من المقاعد فى الجولة الثانية، مشيرا إلى أن نسبة المشاركة فى هذا الجولة تكون أقل من الأولى.

وحقق الإصلاحيون وحلفاؤهم المعتدلون الداعمون للرئيس الإيرانى حسن روحانى مكاسب كبيرة فى مواجهة المحافظين فى الانتخابات التشريعية إلا أن أى طرف لم يحصل على الأغلبية ما يشير إلى أن الاغلبية ستحددها الجولة الثانية. لكن فاز الإصلاحيون بكل مقاعد العاصمة طهران الـ30 وتعتبر الأهم داخل البرلمان لما لها ثقل سياسى.



موضوعات متعلقة..



- الصراع يتجدد بعد الانتخابات التشريعية فى إيران.. المتشددون يسيئون لسكان طهران بسبب تصويتهم لصالح الإصلاحيين.. الأغلبية تحددها الجولة الثانية.. وخبير: قدرة الإصلاحيين على تغيير السياسة الإيرانية محدود



- صحيفة: الجولة الثانية للانتخابات التشريعية ستحدد الأغلبية فى البرلمان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة