قبل ساعات على صدور حكم بقضية "حل الجبلاية"..اللائحة تمنع وزير الرياضة من إعادة تعيين المجلس كما حدث بالأهلى.."علام" يرفض اللجوء للفيفا..و"سويلم" يدير اتحاد الكرة لأقرب جمعية عمومية فى حالة تأكد الرحيل

الأحد، 06 مارس 2016 09:03 ص
قبل ساعات على صدور حكم بقضية "حل الجبلاية"..اللائحة تمنع وزير الرياضة من إعادة تعيين المجلس كما حدث بالأهلى.."علام" يرفض اللجوء للفيفا..و"سويلم" يدير اتحاد الكرة لأقرب جمعية عمومية فى حالة تأكد الرحيل جمال علام
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات قليلة وتفصل المحكمة الإدارية العليا، فى الدعوى المرفوعة من الثنائى هرماس رضوان وماجدة الهلباوى لحل اتحاد الكرة، وسط حالة من القلق من أعضاء الجبلاية لحل المجلس ، وانتظار ما سيسفر عنه حكم المحكمة للبدء فى اتخاذ الخطوات القانونية سواء بتقديم استشكال على القرار فى حالة الحكم بحل المجلس، أو الترتيب للمرحلة المتبقية من عمر الاتحاد قبل الانتخابات الجديدة فى 12سبتمبر من العام الجارى.

ويعقد اليوم مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، اجتماعا من أجل متابعة قضية حل مجلس الجبلاية فى القضية المرفوعة من قبل الثنائى هرماس رضوان وماجدة الهلباوى المرشحان لعضوية الجبلاية فى الانتخابات الأخيرة.

وتحول اللائحة الخاصة باتحاد الكرة، دون تكرار سيناريو النادى الأهلى فى الجبلاية فى حالة صدور قرار من قبل المحكمة الإدارية العليا، بحل مجلس الجبلاية فى قضية التزوير.

ووفقا للائحة اتحاد الكرة، فإنه لا يجوز لوزير الرياضة إعادة تعيين مجلس الجبلاية فى حالة الحل أو تعيين لجنة مؤقتة لتسيير الأعمال، وإنما يتولى المدير التنفيذى للجبلاية مهمة تسيير الأعمال لحين عقد أول جمعية عمومية عادية لإجراء الانتخابات.

يذكر أن وزير الرياضة كان قد قرر تعيين مجلس الأهلى برئاسة محمود طاهر فى منصبه بعد قرار القضاء الإدارى بحل المجلس بسبب خطأ إجرائى فى الانتخابات الأخيرة.

فى السياق ذاته، يسود اتجاه قوى داخل اتحاد الكرة، إلى تقديم موعد الانتخابات المقبلة لتقام فى شهر يونيو بدلا من سبتمبر المقبل، فى حالة صدور قرار بحل مجلس الجبلاية اليوم الأحد فى قضية التزوير.

وحصل اتحاد الكرة على موافقة الفيفا بتقديم موعد الانتخابات فى حالة حل المجلس، حيث يمنح الفيفا مهلة 90 يوما لإقامة الانتخابات، لذا استقر اتحاد الكرة على إقامة الانتخابات فى يونيو المقبل بدلا من سبتمبر فى حالة حل المجلس.

ويرفض جمال علام رئيس اتحاد الكرة، اللجوء إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" فى حالة صدور حكم قضائى غدا بحل مجلس إدارة الجبلاية، بسبب القضية المرفوعة من هرماس رضوان وماجدة الهلباوى عضوا الجمعية العمومية، لحل المجلس بداعى التزوير فى الانتخابات الماضية.

كان بعض أعضاء المجلس اقترحوا تصعيد الأمر إلى الفيفا بداعى أن ذلك يعتبر تدخلا حكوميا، إلا أن علام رفض الأمر حرصا على مصلحة الكرة المصرية وإمكانية تعرضها للتجميد.


موضوعات متعلقة..


- اتجاه لإقامة انتخابات الجبلاية فى يونيو المقبل فى حالة "حل المجلس"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة