حبوب الشفا والوقاية من الأورام.. تعرف على فوائد القمح والشعير وإزاى تتناولها؟

السبت، 05 مارس 2016 11:00 م
حبوب الشفا والوقاية من الأورام.. تعرف على فوائد القمح والشعير وإزاى تتناولها؟ قمح
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
القمح والشعير وغيرها من أنواع الحبوب تفيد الجسم حيث تحتوى على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة، وهى النوعيات التى يطالب الأطباء مرضاهم بتناولها على الدوام.

وأكد فوائدها الدكتور على سليمان أخصائى الباطنة والجهاز الهضمى، والذى أوضح أنه لابد من التركيز على القمح ويمكن استخدامه بأكثر من شكل، عن طريق إدخاله فى خبز أنواع كثيرة من المخبوزات الصحية، كذلك يمكن عمل البليلة الصحية منه، والتى يساعد تناولها على الشعور بالشبع، كذلك على التنبه والتيقظ لذا ينصح بها على الدوام للأطفال والطلاب الصغار لتدعيم الفهم لديهم وقدراتهم التحصيلية فى الدراسة.

وأوضح أن الشعير النقى الطبيعى يمكن تناول المغلى منه، وهو ما يعد من أفضل السوائل التى تنظف الكلى والمسالك وتخلص الجسم من دهونه، وتساعد على تنظيف الجسم أيضًا من أملاحه، كما يدخله البعض فى عمل التلبينة.

وأكد أن فوائد القمح والشعير ترجع إلى غناهما بالألياف المفيدة والمشبعة والتى تفيد الجسم ولا تزيد الوزن، كذلك فى الوقت ذاته هى عبارة عن حبوب بها خواص ضد التأكسد، وهو ما يقى الجسم بالفعل على المدى البعيد من تكون الأورام والخلايا السرطانية، وهو ما أكد عليه أخصائى الباطنة والجهاز الهضمى ناصحًا بالتركيز عليهما فى الغذاء اليومى أو الأسبوعى على أقل تقدير.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة