اليوم.. توقيع ومناقشة كتاب "عقد لولى" لـ"نيفين فائق" بديوان الزمالك

السبت، 05 مارس 2016 09:00 ص
اليوم.. توقيع ومناقشة كتاب "عقد لولى" لـ"نيفين فائق" بديوان الزمالك غلاف الكتاب
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مكتبة ديوان بالزمالك، اليوم السبت، حفل توقيع كتاب "عقد لولى..حبة حكايات"، للكاتبة ني?ين فائق والصادر عن الدار المصرية اللبنانية، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء .

والكتاب يقدم صورة من ذكريات الكاتبة عن عائلتها التى تنتمى للطبقة الوسطى، ويضم حكايات ترويها حفيدة عن جدتها "لولى" والتى تبنى الحكايات على أسس من المحبة، لتكون هى الخيط الذى يجمع حبات عقد يلمع بالعديد من القيم الانسانية الفريدة وتكشف عن مجتمع مركب يجمع بين أفراد العائلة والعاملين في البيت.

يذكر أن الكتاب صدر الشهر الماضى عن الدار المصرية اللبنانية، ويتراوح بين السيرة الذاتية وأساليب القص السردى، ويتنقل بين أمكنة وأزمنة عاشتها العائلة التى تصلح حكاياتها مرآة لثوابت الطبقة الوسطى وللتحولات الاجتماعية خلال السنوات الثلاثين الماضية.

والكاتبة ني?ين فائق حاصلة على ماجستير في الدراسات العربية من جامعة برلين الحرة، وتدرس للحصول على الدكتوراة فى تاريخ الشعر العربى الحديث، درست الاعلام بالجامعة الامريكية بالقاهرة، وتترجم عن الألمانية، ومن ترجماتها رواية " مدينة الملائكة أو معطف الدكتور فرويد " للكاتبة الألمانية كريستا فولف ورواية " رسالة قصيرة للوداع الطويل " للكاتب النمساوي بيتر هاندكه.



موضوعات متعلقة..



حفل توقيع "المذكر" لـ "مالك مصطفى" بدار ميريت الخميس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة