قبل متفكر فى "كارير" مميز.. تعرف على 5 مهن هتعلمك الصبر

الجمعة، 04 مارس 2016 09:07 م
قبل متفكر فى "كارير" مميز.. تعرف على 5 مهن هتعلمك الصبر مهنة الصيد – أرشيفية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرون ممن يتقدموا إلى أى وظيفة الآن، يصطحبون معهم ملف سيرتهم الذاتية، ويسردون فيها مؤهلاتهم الدراسية والكورسات التى حصلوا عليها، ويحاولون إبراز بعض الصفات التى تندرج تحت بند المهارات الشخصية، حتى يكونوا الأقرب إلى الوظيفة، لكن هل فكر أى شخص يتقدم إلى وظيفة، ما هى الصفات التى سيتكتسبها من هذه المهنة، وماهى الفوائد والخبرات الشخصية التى سيعرفها من خلالها، تعتبر هذه الأشياء من آخر أولويات المتقدم لو ظيفة وربما لم تأت فى خاطره من الأساس، لكن هناك مهن يكتسب منها الإنسان صفات محددة، مثل صفة الصبر، فتوجد كثر من المهن التى تعلم الإنسان الصبر بحكم ممارستها.

5مهن تعلمك الصبر وهى:



1-الصيد:


بالطبع تأتى مهنة الصياد على رأس قائمة المهن التى يتعلم منها الإنسان الصبر، بسبب قوانينها التى تحتم على الشخص الالتزام بها دون أن يشعر بالملل، فهو لا يضمن عدد الأسماك التى سيصيدها، أو فى أى الأوقات سيجد رزقه من البحر.

2-القيادة:


ولعل مهنة القيادة أحد المهن التى يتعلم منها الإنسان الصبر، خاصة قيادة السيارات فى مصر، فعلى سبيل المثال سائق الأتوبيس فى مصر يتعامل مع الطريق و الإزدحام و الكبارى المكتظة بالسيارات معظم أوقات اليوم، دون أن يشعر بالملل أو النفور من مهنته، كذلك سائق القطار الذى يسير دقائق ويقف دقائق آخرى فى أجواء الطقس المتقلبة، ويستمر هكذا لساعات دون أن يكل من عمله.

3-الزراعة:


تعتبر مهنة المزارع من أهم المهن التى يمكن أن يكتسب منها الإنسان صفة الصبر، خاصة أن التعامل مع الأرض الزراعية يتطلب تواجد كثير من الصفات مثل الذكاء والحكمة فى التعامل مع الأرض، والقناعة بما سيحصله من أرضه، وينتظر المزارع سنوات حتى يتحقق المحصول الذى زرع الأرض من أجله.

4-النحت:


أما فن النحت فهو أحد أبرز الفنون التى تعلم ممارسها الصبر، فهو لابد أن يتصف بقوة الملاحظة والدقة حتى يستطع حفظ المعالم ونقلها من خلال النحت، الذى يستغرق وقتاً طويلاً حتى يظهر الشكل المطلوب بكامل تفاصيله.

5-الرسم:


ربما يختلف الرسم عن النحت فى عنصر المدة، لأن الرسام من الممكن أن يظل سنوات يرسم فى لوحة، حتى تكتمل فكرته فى اللوحة، ثم يبدأ بعد ذلك فى التفكير فى عرضها أم لا، ونجد أن هناك رسامين يستغرقون أعوام كثيرة حتى ينظموا معرضا خاصا بهم.

الموضوعات المتعلقة:



- مش كل حاجة بالشهادات.. 7 مهن مش محتاجة كلية بس محتاجة موهبة


- بعد الطيارة بدون طيار.. 4 مهن ما بقتش محتاجة حد يشتغلها "أوعدنا يارب"


- لو مش لاقى شغل.. من الترجمة للتسويق 10 مهن ممكن تشتغلها أون لاين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة