اللورد نورمان تيبيت: استقالة كاميرون فى حالة الخروج من الاتحاد ‏الأوروبى

الجمعة، 04 مارس 2016 10:09 م
اللورد نورمان تيبيت: استقالة كاميرون فى حالة الخروج من الاتحاد ‏الأوروبى رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا


دعا رئيس حزب المحافظين الأسبق، اللورد نورمان تيبيت، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، إلى تقديم استقالته إذا صوت البريطانيون على الخروج من الاتحاد الأوروبى فى استفتاء يونيو القادم، قائلا "إنه يعتقد أنه سيصبح من الصعب جدا على رئيس الوزراء وقتها الاستمرار فى منصبه".

وقال اللورد تيبيت، وهو أحد كبار أعضاء حملة الخروج من الاتحاد الأوروبى ووزير أسبق بالحكومة، لشبكة "بى بى سي" إنه يجب على رئيس الوزراء الاستقالة، مضيفا "ما أقوله هو أننى أعتقد أنه (كاميرون) سيجد من الصعب للغاية تغيير موقفه". وتابع "سيقول هذا ما أردته ولكن البلاد أرادت شيئا مختلفا. لذا سأنتقل إلى الجانب الذى اختارته البلاد. أعتقد أنه سيكون من الصعب للغاية أن يفعل ذلك".
كان رئيس الوزراء البريطانى قد نفى فى أكثر من مناسبة تقديم استقالته من منصبه إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وبسؤاله عما إذا كان يتفق مع وزير العمل والمعاشات ايان دنكان سميث، بأن حملة رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد ‏كاميرون، للبقاء فى الاتحاد الأوروبي، ترتكز على "التهديد وتشويه ‏السمعة"، قال اللورد تيبيت "نعم أتفق مع ذلك، هناك الكثير من السخافة فيما يتعلق بالادعاء أن الخروج من التكتل الأوروبى يعتبر قفزة فى الظلام".

كان وزير العمل والمعاشات، ايان دنكان سميث، قد هاجم حملة رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد ‏كاميرون، للبقاء فى الاتحاد الأوروبي، متهما حملته بأنها ترتكز على "التهديد وتشويه ‏السمعة"، وأنها تقوم بادعاءات "يائسة" عن مخاطر الخروج.‏

وفى مقاله فى صحيفة "الديلى ميل"، هاجم الوزير البريطانى حكومته قائلا إنها شنت ‏‏"سلسلة من المحاولات المثيرة" باستخدام الأعمال التجارية الكبيرة، ووزراء المالية والقادة ‏الأوروبيين إلى التخويف والتهديد بأن الخروج من الاتحاد الأوروبى سيؤثر على رخاء ‏وازدهار البلاد.‏









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة