اشتعال الصراع على مقعد توفيق عكاشة بـ"طلخا ونبروه".. المستقلون ينافسون الأحزاب.. والخاسرون فى "الإعادة" يطمحون فى اقتناص مقعد الدائرة.. والمرشحون يفتحون مقراتهم استعدادا للانتخابات التكميلية

الجمعة، 04 مارس 2016 01:20 ص
اشتعال الصراع على مقعد توفيق عكاشة بـ"طلخا ونبروه".. المستقلون ينافسون الأحزاب.. والخاسرون فى "الإعادة" يطمحون فى اقتناص مقعد الدائرة.. والمرشحون يفتحون مقراتهم استعدادا للانتخابات التكميلية توفيق عكاشة النائب المسقوط عضويته
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ عدد من المرشحين السابقين فى دائرة طلخا ونبروة بمحافظة الدقهلية، فتح المقرات الانتخابية مرة أخرى، وذلك بعد إعلان مجلس النواب إسقاط عضوية توفيق عكاشة.

وأعلن كل من اللواء جمال عبد الظاهر، النائب السابق، خوضه الانتخابات على المقعد الشاغر بالدائرة، كما أعلن أيضا أبو النجا المرسى عن خوضه للانتخابات بالدائرة فور إعلان فتح باب الترشح على مقعد توفيق عكاشة، فيما أكد إبراهيم أنور بدر خوضه السباق الانتخابى.

وضمت قائمة النواب أيضا محمد ناجح محمد الشورى، والذى أعلن لعدد من المقربين له عزمه الترشح للانتخابات والمشاركة فى المنافسة على مقعد الدائرة.

فى المقابل رفض أهالى الدائرة ترشح "عكاشة" مرة ثانية بالدائرة، وأكدوا أنهم سوف يسقطونه شعبيا، فيما سادت حالة من الفرح داخل دائرة طلخا ونبروة عقب التصويت بإسقاط عضوية من البرلمان.

في المقابل لم يتوقع أهالى الدائرة عودة اجواء الانتخابات سريعا إلى دائرة طلخا ونبروه، والتى لم يمر على انتهاءها ثلاثة أشهر، إلا أنهم أصبحوا أمام أمر واقع وهو استمرار أجواء الانتخابات بالدائرة بعد إعلان مجلس النواب سحب الثقة من النائب توفيق عكاشة، فبعد ساعات قليلة من قرار المجلس بسحب الثقة منه وإعلان خلو مقعد الدائرة، قام العديد من المرشحين السابقين خاصة الذين خاضوا جولة الإعادة فى الانتخابات الأولى إلى الإسراع والإعلان عن خوضهم للانتخابات بالدائرة، وفتح عدد منهم المقرات الانتخابية، وفتح قنوات اتصال مع الأهالى والعائلات الكبيرة لنيل ثقتهم مرة أخرى بدلا من "المسقوط عضويته".

اللواء جمال عبد الظاهر المرشح عن حزب مستقبل وطن، يعد من أقوى المرشحين فى الانتخابات كونه عضو سابق ويحظى بشعبية كبيرة داخل الدائرة وله قاعدة شعبية كبيرة، وكان من أقوى المنافسين فى الدائرة والتى وصل عدد المرشحين فيها إلى 17 مرشحا، ويأتى محمد ناجح الشورى وأحد المرشحين الذين خاضوا جولة الإعادة فى انتخابات الدائرة، وكان يحظى بتواجد جيد ومنافسة قوية مما جعله من المرشحين الأقوياء والمؤهلين للفوز فى الانتخابات الجديدة.

ويأتى إبراهيم أنور الدسوقى، أحد مرشحى جولة الاعادة، ليعلن عن خوضه الانتخابات مرة ثانية بعد إسقاط عضوية عكاشة ليزيد الدائرة سخونة واشتعالا، وهو ما وضح فى الإسراع بتجهيز لافتات ودعاية وحجز الأماكن الحيوية لنشر الدعاية الانتخابية وانتظار فتح باب الترشيح.

كما أعلن أبو النجا المرسى، أحد أصحاب الشعبيات الكبيرة داخل الدائرة، عن خوضه الانتخابات والدخول فى دائرة المنافسة على المقعد، وقال إن الدائرة تحتاج الى من ينظر لها ويهتم بالشأن الداخلى، وحل مشكلات الأهالى والمواطنين البسطاء بدلا من الدخول فى معارك تضر أكثر مما تنفع.

ودخل دائرة الضوء، على رمانة، أحد رجال الأعمال المعروفين بالدائرة والذى خاض الانتخابات السابقة وفاز بمقعد الدائرة فى انتخابات 2010 و يحظى بشعبية وقاعدة جماهيرية تؤهله للفوز بالانتخابات، وهو ما يؤكد أن الانتخابات على المقعد الشاغر، ستشهد منافسة كبيرة وشرسة.

يذكر أنه تم دمج دائرتى طلخا ونبروه لتصبح دائرة واحدة ولها ثلاثة مقاعد، ومن نوابها الحاليين بالمجلس النائب فؤاد بدراوى والنائب بسام فليفل، ومن المنتظر إعلان السعيد زينهم الصحفى المرشح السابق بالدائرة، ترشحه مرة ثانية على المقعد الشاغر ومعه محمد مهنا أحمد خضر و وفايز جاد من حزب الشعب الجمهورى، وابراهيم عبد المنعم محمد المتولى، والمحامى السيد عمر.

فيما سادت حالة من الحزن داخل عائلة توفيق عكاشة بعد إسقاط عضويته وحاول العديد منهم التواصل مع باقي أفراد الدائرة لنفي اتهامه بالتطبيع بعد أن واجهوا هجوما شديدا من أبناء الدائرة على ما بدر من عكاشة بمقابلته السفير الاسرائيلي، وعلق أحد ابناء الدائرة على ذلك، قائلا:" من الأفضل أن ينزل ويحل مشاكل أبناء الدائرة ويستمع اليهم بدلا من أن يستمع للسفير الإسرائيلى".


موضوعات متعلقة..



مرشحون سابقون فى طلخا يفتحون مقراتهم استعدادا للانتخابات على مقعد عكاشة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

يجول بخاطري شئ وهو العفو عند المقدره

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

توفيق عكاشة ربنا معاك

عدد الردود 0

بواسطة:

هند امين

ماحدش حينزل

عدد الردود 0

بواسطة:

محروس ننس

القلب منك مليان جفا وضاع معاك معنى الوفا ضيعتو بعندك يا قفا آه يا قفا آه ياقفا

..

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

أصدقاء مغشوشين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة