تأجيل انعقاد عمومية "الصحفيين" لمناقشة قضايا الحريات والأجور لـ18 مارس.. يحيى قلاش يعقد لقاء مفتوحا بالحاضرين لعدم اكتمال النصاب القانونى..ويؤكد:النقابة مستقلة بآرائها وهذا لا يعنى استقلالها عن الدولة

الجمعة، 04 مارس 2016 05:23 م
تأجيل انعقاد عمومية "الصحفيين" لمناقشة قضايا الحريات والأجور لـ18 مارس.. يحيى قلاش يعقد لقاء مفتوحا بالحاضرين لعدم اكتمال النصاب القانونى..ويؤكد:النقابة مستقلة بآرائها وهذا لا يعنى استقلالها عن الدولة الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين
كتب محمد السيد - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجل مجلس نقابة الصحفيين انعقاد الجمعية العمومية، لـ18 مارس الجارى، وذلك لعدم حضور 50%+1 من الأعضاء التى يبلغ عددها 8420، حيث وقع فى كشوف الحضور ما يقرب من 226 صحفيا، مما دفع مجلس النقابة لتأجيل الانعقاد لـ18 مارس الجارى، لتنعقد بـ25% +1 من أعضاء الجمعية.
الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (1)
وقد مجلس نقابة الصحفيين دعا الأعضاء المقيدين بجدول المشتغلين للاشتراك فى الجمعية العمومية، للتصديق على الميزانية، ومناقشة قضايا الحريات والأجور وأرسل خطابات بالدعوة لهم تضم تقرير المجلس والميزانية العمومية بالبريد المسجل على عناوين الزملاء المعتمدة بالنقابة، كما شملت دعوة الجمعية العمومية، أسطوانة مدمجة وتقرير مجلس النقابة فى الفترة من مارس 2015 إلى مارس 2016 وكلمة للنقيب يحيى قلاش، وأخرى للسكرتير العام وملحقا خاصا بالصور عن الكاتب الصحفى الكبير الراحل محمد حسنين هيكل، فضلاً عن الميزانية العمومية للنقابة لعام 2015 والموازنة التقديرية لعام 2016، وتقرير اللجان.

وعقد يحيى قلاش لقاء مفتوحا بالأعضاء الذين سجلوا بكشوف الحضور بالجمعية العمومية العادية التى دعا لها مجلس نقابة الصحفيين، لمناقشة قضايا المهنة وعلى رأسها قضايا الحريات والأجور وإقرار الميزانية العمومية.
الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (2)

شارك فى اللقاء جمال عبد الرحيم، سكرتير عام النقابة، وعلاء ثابت وإبراهيم أبو كيلة ومحمود كامل وكارم محمود وخالد البلشى وحنان فكرى من أعضاء مجلس النقابة وعلاء العطار، رئيس تحرير الأهرام العربى وخالد داوود وإبراهيم منصور، رئيس تحرير جريدة التحرير.

ووجه يحيى قلاش، الشكر للأعضاء الذين سجلوا بكشوف الحضور بالجمعية العمومية العادية، مضيفا أن ملف علاقات العمل لابد أن يحظى برعاية جيدة.

وتابع قلاش قائلا: "احنا فى نقابة رأى ونقابة حريات ولابد أن يحظى ملف الحريات برعاية خاصة، لدينا ملفات كثيرة فى حاجة للتواصل مع الجمعية العمومية، نستعد لتغيير قانون النقابة.

عاوز أحرك المسائل، النقابة المستقلة ليست مستقلة عن الدولة وعن رئيس الدولة وانما مستقلة بارائها،بتفاوض مع رئيس الدولة أو كل وزير فى كل الملفات، إذا دعوتم لطرح الثقة فيا أنا مستعد، ولكن غير مستعد لأن يزايد عليا أحد ولا مجلس النقابة".
الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (4)
وقال خالد البلشى رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، أن ملف الحريات يعد أكبر ملف يتحرك فيه عدد من أعضاء المجلس، مضيفا أن دور الجمعية العمومية هو دعم تحرك المجلس فى ملف الحريات.

وأضاف البلشى خلال كلمة له فى اللقاء، أن ملف فى حاجة لتحرك من اعضاء الجمعية العمومية، متابعا: "قدمنا 95 بلاغ السنة الماضية للنائب العام بشان الاعضاء المحبوسين، وهناك اتصالات يوميه من النقيب لوزارة الداخلية والنيابة العامة،وقدمنا بشكاوى للداخلية بخصوص كل حالات المحبوسين.

وشدد البلشى، أن الوضع الآن سئ وأن هناك أعضاء محبوسين فى حاجة للعلاج، مؤكدا أن النقيب يحيى قلاش تقدم بـ3 طلبات للعفو الرئاسى عن الأعضاء المحبوسين.

ودعا مدحت الزاهد، القائم بأعمال حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، يحيى قلاش، نقيب الصحفيين ومجلس النقابة، لمناشدة جميع الصحف بتخصيص مساحة للمطالبة بالإفراج عن المحبوسين.
الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (6)
وأوضح الزاهد، خلال كلمة له فى اللقاء المفتوح بأعضاء الجمعية العمومية، أنه يجب على مجلس النقابة أن يوجه رؤساء تحرير الصحف بتخصيص مساحة لنشر مطلب محدد يوميا بشأن الأعضاء المحبوسين.
وتابع مدحت الزاهد قائلا: "علينا واجب بتوسيع اعتصام عضوى مجلس النقابة احتجاجا على الأوضاع السيئة للمحبوسين والانضمام اليهم".

وشهد اللقاء المفتوح الذى يعقده مجلس نقابة الصحفيين بالأعضاء الذين سجلوا بكشوف الحضور بالجمعية العمومية العادية التى دعا لها مجلس نقابة الصحفيين، مشادات كلامية بين عدد من المشاركين والمجلس.
الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (3)

حيث هاجم احد الصحفيين مجلس النقابة، لعدم دعم المجلس للاعتصام الذى دخل فيه عضوان بالمجلس احتجاجا على الأوضاع السيئة للمحبوسين داخل السجون.

الامر الذى دفع محمد شبانه امين الصندوق بنقابة الصحفيين للرد قائلا:" المجلس اشتغل ما تزايدشى على المجلس، مجلس النقابة لا ينقسم فى الاعتصام والاعتصام كان فيه ممثلين عنا".
الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (5)
ولفت محمد شبانة امين الصندوق بنقابة الصحفيين، إلى أن مجلس النقابة قام بمجهود ضخم فى العمل النقابى خلال عام 2015.

وذكر محمد شبانة،خلال كلمة له فى اللقاء المفتوح بأعضاء الجمعية العمومية، أنه لا يوجد تصنيف للأعضاء داخل نقابة الصحفيين بسبب فكره.

وعلى جانب آخر، نظمت أسرة الصحفى إبراهيم الدراوى، وقفة احتجاجية،داخل نقابة الصحفيين، احتجاجًا على المضايقات التى تمارس عليهم من قبل إدارة سجن ملحق المزرعة بطرة.

ورفعت أسرة الصحفى إبراهيم الدراوى لافتة كبيرة كتب عليها "الحرية للإعلامى إبراهيم الدراوى"، كما رفعوا الملابس الداخلية له.

الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (7)

الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (8)

الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (9)

الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (10)

الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (11)

الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (12)

الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (13)

الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (14)

الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (15)

الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (16)

الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (17)

الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (18)

الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (19)

الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (20)

الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (21)

الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (22)

الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (23)

الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (24)

الصحفيون يتوافدون على عمومية النقابة لمناقشة الحريات والأجور (25)



موضوعات متعلقة..


- يحيى قلاش: الأوضاع الاقتصادية للصحفيين باتت لا تحتمل التأخير


- يحيى قلاش و60 صحفيًا يسجلون فى "عمومية الصحفيين" لمناقشة قضايا الحريات


- حسين عبد الرازق وخالد البلشى وجمال عبد الرحيم يسجلون فى "عمومية الصحفيين"


- 174 صحفيا يسجلون فى "عمومية الصحفيين" لمناقشة قضايا الحريات


- وقفة احتجاجية لأسرة الصحفى إبراهيم الدراوى داخل نقابة الصحفيين












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة