استطلاع أمريكى: ترامب أكثر مرشح جمهورى يحظى بدعم المسلمين

الجمعة، 04 مارس 2016 11:18 ص
استطلاع أمريكى: ترامب أكثر مرشح جمهورى يحظى بدعم المسلمين دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف استطلاع للرأى أجراه مركز العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" أن رجل الأعمال الملياردير دونالد ترامب حصل على نسبة من الدعم من مسلمى أمريكا تفوق ما حصل عليه كل المرشحين الجمهوريين الآخرين المنافسين له لنيل ترشيح الحزب فى الانتخابات الرئاسية.

ووجد الاستطلاع الذى شمل مرشحى الحزبين الديمقراطى والجمهورى، أن 46% من المسلمين يدعمون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون، مقابل 25% لمنافسها بيرنى ساندرز. بينما حصل ترامب على دعم 11% من المسلمين، أكثر مما حصل عليه باقى المرشحين الجمهوريين، وحصل ماركو روبيو على دعم 4% مقابل 2% لتيد كروز و1% فقط لجون كاسيك.

وبحسب الاستطلاع، فإن الاهتمام الأول للمسلمين الجمهوريين هو الاقتصاد بنسبة 38%، وفى المركز الثانى الإسلاموفوبيا بنسبة 14% والرعاية الصحية بنسبة 12% والسياسة الخارجية بنسبة 10%.
أما المسلمين الديمقراطيين فيتصدر قائمة اهتماماتهم الإسلاموفوبيا بنسبة 27% ويليها الاقتصاد بنسبة 19% والرعاية الصحية بنسبة 13% والسياسة الخارجية بنسبة 12% والحريات المدنية بنسبة 10%، وقد أجرى هذا الاستطلاع فى ست ولايات من التى شهدت إجراءات الانتخابات الأولية يوم الثلاثاء الماضى فيما عرف باسم الثلاثاء الكبير.


ترامب



موضوعات متعلقة:



فورين بوليسى: زعيم حركة "أمة الإسلام" يعلن دعمه لترامب



فورين بوليسى: الناخبون المسلمون فى فيرجينيا يعربون عن غضب وتحدى لترامب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

انا مسلم واؤيد ترامب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة