موجز الصحافة المحلية.. البرلمان "ينقلب" على الحكومة

الخميس، 31 مارس 2016 02:15 ص
موجز الصحافة المحلية.. البرلمان "ينقلب" على الحكومة مجلس النواب ـ صورة أرشيفية
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع"، تحت عنوان "البرلمان "ينقلب" على الحكومة"، فيما يعد تصعيدا من مجلس النواب ضد الحكومة قرر عدد من اللجان البرلمانية لدراسة بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل استدعاء وزيرين يوميا لحضور الاجتماعات للإجابة عن المعلومات حول البيان والجدول الزمنى لتنفيذ التعهدات.

وأشارت صحيفة "الأهرام"، إلى أن الجمعية العمومية للشركة المصرية للاتصالات وافقت على الأسماء المرشحة لعضوية مجلس الإدارة للشركة، حيث تمت الموافقة على ترشيح الدكتور ماجد عثمان رئيسا لمجلس الإدارة، والمهندس تامر جاد الله رئيسا تنفيذيا، كما أعلن الاتفاق مع فودافون مصر على توزيع الأرباح السابق احتجازها، والمقدرة بنحو 4 مليارات جنيه وذلك على دفعتين، لتتسلمها المصرية للاتصالات قبل منتصف العام الحالى.

وذكرت صحيفة "الأخبار" أن المستشار نبيل صادق النائب العام أمر أمس بتشكيل فريق تحقيق بمكتبه لاستكمال التحقيقات فى واقعة مقتل الشاب الإيطالى ريچينى.. كما أجرى النائب العام اتصالا بالنائب العام الإيطالى وأطلعه خلال الاتصال على مستجدات قضية ريچينى وإجراءات التحقيق التى اتخذت بشأنها.. واتفق النائبان على تبادل المعلومات حتى يتم التوصل لمرتكبى الجريمة.

وأوضحت صحيفة "المصرى اليوم"، أن وزير الخارجية الإيطالى ، باولو جينتيلونى، قال الأربعاء، إنه إذا لم تتعاون مصر بشكل أكبر مع بلاده فى تحقيقات قضية مقتل الباحث الإيطالى، جوليو ريجينى، ستتخذ إيطاليا "خطوات تصعيدية وستكون مستعدة جداً للنظر فى العواقب، إن لم ترد سلطات القاهرة بمستجدات قيمة"

وقالت صحيفة "الشروق"، إن العميد خلف حسين مدير ادارة البحث الجنائى بمديرية أمن بنى سويف، نفى الأنباء التى تم تداولها أمس حول توقف حركة القطارات بمركز ببا جنوب المحافظة لمدة ساعة ونصف، وأشار إلى أن حركة القطارات توقفت 10 دقائق فقط بسبب مشاجرة بالاسلحة النارية بين عائلتين بقرية منيا الجيب بعد أن تخوف سائق القطار من المرور بعد سماعة أصوات الطلقات النارية .


موضوعات متعلقة:

- موجز أخبار مصر للساعة1.. مقتل 3 عناصر إرهابية فى سيناء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة