بالصور.. أزهر مطروح ينظم ندوة لطلاب 5 معاهد للتوعية بمرض الجديرى المائى

الخميس، 31 مارس 2016 05:33 م
بالصور.. أزهر مطروح ينظم ندوة لطلاب 5 معاهد للتوعية بمرض الجديرى المائى جانب من الندوة
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت إدارة الخدمة الاجتماعية المدرسية بمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم الخميس، بمركز إعلام مطروح ندوة لتوعية طلاب من 5 معاهد أزهرية مختلفة، بعنوان "الجديرى المائى وأسبابه وطرق الوقاية منه"، بمشاركة الدكتور محمد لطفى أخصائى الأمراض المعدية بمديرية الصحة بمطروح، ونجيب عبد الوهاب الوكيل الشرعى لمنطقة مطروح الأزهرية، وحاتم النجار مدير رعاية الطلاب.

عرف الدكتور محمد لطفى مرض الجديرى المائى، بأنه مرض معدى سريع الانتشار وهو من الأمراض الشائعة، خاصة بين التجمعات البشرية، مثل المدارس والمعاهد والجامعات وغيرها، ويكثر حدوثه فى فصلى الشتاء والربيع.

وأوضح "لطفى"، أن أعرا ض المرض عبارة عن ارتفاع بسيط فى درجة الحرارة، مصحوب بألم فى الظهر والمفاصل، وفى اليوم التالى يبدأ ظهور طفح جلدى فى مكان معين من الجسم، بعدها ينتشر فى كل أنحاء الجسم بما فى ذلك الوجه والرأس.

وأشار إلى طرق الوقاية منه، عن طريق عزل المصابين عن الأصحاء لمنع انتشار المرض وعرض المصاب على الطبيب، والتخلص من إفرازات المريض ومخلفاته مثل المناديل والغيارات بطريقة مناسبة، وتغطية الفم والأنف عند العطس والسعال، وعدم استخدام الأدوات الخاصة بالمريض مثل المناشف، وتجنب الازدحام ومراعاة العادات الصحية.

وأكد "لطفى" ضرورة المشاركة والتعاون مع الحملة القومية للتطعيم، ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانى، التى تنظمها وزارة الصحة بمحافظة مطروح خلال الفترة من 9 أبريل إلى 19 أبريل المقبل بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية.

حضر الندوة طلاب من 5 معاهد أزهرية، وهى معهد بنين مطروح إعدادى وثانوى، ومطروح الابتدائى والقصر وأولاد الحاج على وخالد بن الوليد.


أزهر مطروح (1)

أزهر مطروح (2)

أزهر مطروح (3)

أزهر مطروح (4)

أزهر مطروح (5)

أزهر مطروح (6)

أزهر مطروح (7)

أزهر مطروح (8)



موضوعات متعلقة..


- بالصور.."القيم الأخلاقية وتعديل السلوك السلبى" ندوة بمعهد الحمام الأزهرى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة