الرى تزيل تعديات على 5 افدنة أملاك دولة فى الجيزة

الخميس، 31 مارس 2016 03:00 م
الرى تزيل تعديات على 5 افدنة أملاك دولة  فى الجيزة الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتب أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري بأن الوزارة أحبطت محاولة للإستيلاء على عدد 5 أفدنة أراضي أملاك دولة (طرح نهر) بمدينة الصف محافظة الجيزة (ك873 من خزان أسوان البر الشرقي) .

وأضاف الوزير، أنه تم تنفيذ حملة إزالات مكبرة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة ، تم خلالها إزالة عدد 5 استراحات وحظائر للمواشي وأسوار ، ومازالت الحملة مستمرة لليوم الرابع على التوالي لرفع كافة الأتربة والمخلفات على ضفة النهر .

وصرح المهندس صلاح عز ، رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل بأن الوزارة مستمرة فى حملات الازالة على نهر النيل فى إطار الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل.. لافتا بأن الحملة لا تتضمن المجرى الرئيسى لنهر النيل وفرعية فقط ؛ ولكن تشمل أيضا كافة المجارى المائية وشبكات الترع الرئيسية والفرعية.

وأشار إلى أن الوزارة، عازمة بكافة اجهزتها ، بالتنسيق مع الجهات المعنية ، على المضى قدما فى تحرير نهر النيل والمجارى المائية من كافة أشكال التعدى والمخالفة .

وأكد بأن الأجهزة المعنية بالوزارة تقوم بتنفيذ أعمال المتابعة الدورية والمرور اليومى على كافة المجارى المائية ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون والإزالة، يتم تنفيذها بشكل فورى دون تهاون ، وذلك من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر، والتلوث وحفاظاً على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل .

جدير بالذكر ان المخالفين قاموا بردم وتعلية الأراضي على جانب نهر النيل بأكثر من 10 آلاف متر مكعب أتربة ، وبناء استراحات دور واحد وحظائر مواشي ، وتقسيمات شوارع تمهيدا للبناء على جانبيها ، حيث تقدر قيمة المساحة المغتصبة بحوالي 20 مليون جنيه .



موضوعات متعلقة



"الرى": إزالة 8 آلاف و793 حالة تعدى على نهر النيل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة