"التموين" تواجه ارتفاع الدولار بـ"اللحوم السودانية".. طرح عبوات نصف كيلو بـ25 جنيه فى المجمعات.. وخالد حنفى لـ"اليوم السابع": 22 سلسلة تجارية كبرى بدأت مبادرات تخفيض الأسعار

الخميس، 31 مارس 2016 02:09 م
"التموين" تواجه ارتفاع الدولار بـ"اللحوم السودانية".. طرح عبوات نصف كيلو بـ25 جنيه فى المجمعات.. وخالد حنفى لـ"اليوم السابع": 22 سلسلة تجارية كبرى بدأت مبادرات تخفيض الأسعار الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تشهد فيه الأسواق حالة من عدم الاستقرار نتيجة ارتفاع سعر الدولار فى السوق السوداء إلى ما يقرب من 10 جنيهات، وشكاوى الكثير من ارتفاع سعر بعض السلع مثل الأرز، حصل "اليوم السابع" على خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن طرح مبادرات جديدة لتوفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم من خلال الانتهاء من إنشاء مصنع لتعبئة وتغليف اللحوم السودانية الطازة خلال أيام وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة تتراوح من 20 الى 25 %.

وقال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع "، إنه سيتم الإنتهاء من إنشاء مصنع لتعبئة وتغليف اللحوم السودانية بالتنسيق مع السودان لطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية خلال أيام ، خاصة فى ظل التعاقد على أكثر من 800 ألف رأس ماشية من السودان، وكذلك التعاقد على كميات لحوم من العديد من الدول تفوق احتياجات المواطنين لعده أشهر، مع بحث كيفية تصدير الشركة القابضة للصناعات الغذائية منتجاتها للعديد من الدول الأخرى.

وأشار وزير التموين إلى أنه يتم ضخ كميات السلع الأساسية بمختلف أنواعها خاصة السكر والزيت والأرز والمكرونة والدقيق والبقوليات وكذلك منتجات اللحوم البلدى والسودانى والضانى الطازة والمجمدة والأسماك والدواجن المجمدة فى منافذ المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التوزيع.

وأوضح حنفى انه سيتم طرح عبوة لحوم طازة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية خلال أيام بسعر 25 جنيها زنه نصف كيلوا جرام، إضافة إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية توفر منتجات اللحوم والسلع الغذائية أولا بأول وطرح السلع للمواطنين بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى بنسبة تتراوح من 15 إلى 25 %، لافتا إلى أن هناك سيارات متنقلة فى معظم المحافظات لبيع كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة بنسب تصل إلى 25% عن الأسواق، بالإضافة إلى اللحوم الطازجة والمبردة بسعر 50 جنيها للكيلو والدواجن المجمدة بسعر 19 جنيها للكيلو وأيضا "وجبتك" التى تكفى 4 أفراد ويتراوح سعرها من 20 جنيها إلى 30 جنيها حسب مكوناتها وتشمل لحوما ودواجن وأسماكا وغيرها بمحتوياتها من خضر وفاكهة وذلك تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بشأن توفير السلع والمنتجات وتخفيض أسعارها .

وأكد وزير التموين أنه تم الاتفاق مع أصحاب السلاسل التجارية الكبرى وعددهم يقرب من 22 سلسة تجارية بالإضافة إلى فروعهم فى العديد من المحافظات، على طرح مبادرات جديدة لخفض أسعار عدد كبير من السلع الغذائية الاستراتيجية فى منافذ هذه السلاسل تيسيرًا على المواطنين، خاصة محدودى الدخل، وانه يتم الإعلان عن هذه المبادرات حاليا لتخفيض الأسعار وعدد السلع وأنواعها إضافة إلى تسهيل إجراءات إفتتاح سلاسل تجارية أخرى ومنها مشروع "جمعيتى" الخاص بفتح منافذ سلعية للشباب فى مختلف المحافظات.


موضوعات متعلقة:



وزير التموين: 450 مليون جنيه تكلفة ربط منافذ التوزيع إلكترونيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

abo.ragab

وزير التموين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة