أبوحامد: على البرلمان إحداث تغييرات تشريعية لمنع محاكمات ازدراء الأديان

الخميس، 31 مارس 2016 04:00 م
أبوحامد: على البرلمان إحداث تغييرات تشريعية لمنع محاكمات ازدراء الأديان النائب البرلمانى محمد أبو حامد
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب البرلمانى، محمد أبوحامد، يتعين على البرلمان إحداث تغييرات من خلال تشريعات يترتب عليها محاكمة الأشخاص على أفكارهم، مطالبا البرلمان بالنظر إلى مادة ازدراء الأديان التى تنال من كل شخص يعبر عن رأيه بغض النظر هل نحن متفقون معه أو مختلفون.

وأضاف "أبوحامد" لـ "اليوم السابع": "على البرلمان أن يراجع بكل دقة هذه المادة وأن يحدث بها تعديلات تمنع النيل من أصحاب الفكر"، مؤكدا أن هذه المادة لابد وأن ترتبط بالسلم العام والنيل من استقرار المجتمع لا أن ترتبط بالأديان.

وتابع قائلا: "هذه المادة لا تستخدم إلا ضد المفكرين"، وتساءل: لماذا لم يتم محاسبة ياسر برهامى على تهكمه على الدين المسيحى ؟!

كانت محكمة جنح مستأنف السيدة زينب برئاسة المستشار أحمد سمير، والمنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة اليوم الخميس، قررت رفض الاستئناف المقدم من شريف أديب دفاع الكاتبة فاطمة ناعوت، على حكم حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان، لوقف التنفيذ وتأييد حكم أول درجة.



موضوعات متعلقة:


بعد تأييد حبس فاطمة ناعوت.. مثقفون: سجن المبدعين ضد الدستور والقوانين الخاصة بالنشر تحتاج لإعادة نظر وعلى البرلمان التدخل.. ويؤكدون: نطالب الرئيس السيسى بإصدار عفو رئاسى عن المسجونين بقضايا الحريات

تأييد حبس فاطمة ناعوت 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان

تأييد حبس الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان.. دفاعها: سنتقدم بمعارضة استئنافية على الحكم خلال 10 أيام لتحديد جلسة جديدة.. مصادر مقربة: ناعوت سافرت كندا لتكريمها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمد

الاتستحون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة