وزيرة الهجرة من السودان: الافراج عن الطلاب المحتجزين خلال 5 أيام

الخميس، 31 مارس 2016 11:19 ص
وزيرة الهجرة من السودان: الافراج عن الطلاب المحتجزين خلال 5 أيام السفيرة نبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إنها ستختم اليوم زيارتها للسودان التى بدأت منذ يومين لبحث أزمة الطلاب للمصريين المحتجزين بتهمة تسريب الامتحانات، لافته إلى أن السودان يعتبر القضية أمن قومى وليس مسألة غش عادى والتحقيقات فيها تجرى بسرية تامة.

وأضافت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، أنها حصلت على تطمينات بالإفراج عن الطلاب المحتجزين خلال 5 أيام ، لافته إلى أنها ستلتقى قبل مغادرتها بأهالى الطلاب لشرح الموقف وطمانتهم على أبناءهم، لافته إلى أن هناك لجنة ستأتى لمصر بالمستندات لعرضها على وزير التربية والتعليم المصرى تتمثل فى الامتحانات المسربة والشهادات المقدمة من المصريين وما يتعلق بشهادتهم من تزوير فى الأختام والدرجات.

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج فى تصريحات صحفية اليوم الخميس: "نحترم السلطات السودانية والحرية فى إجراء التحقيقات لأن الثانوية السودانية يدخلها مليون طالب ويكلفها الكثير وإعاده الامتحانات سيكلفها الكثير فقرروا التحفظ على كل من له علاقة بالأمر لحين انتهاء الامتحانات".

وأوضحت الوزيرة أنه تم ضبط خليه آخرى فى الأردن وتجرى التحقيقات وتبادل المعلومات بين السودان والأردن هو ما أجل الإفراج عن الطلاب.

وأشارت وزير الهجرة إلى أنها اطمأنت على الطلاب ولم يتسنى لها مقاباتهم لسرية التحقيقات، مشددة على أنها ستعود مرة آخرى لاصطحاب الأولاد بعد الإفراج عنهم والعودة بهم لأرض الوطن.



موضوعات متعلقة ..



وزيرة الهجرة: السودان تتعامل مع تسريب الامتحانات كقضية أمنية ونتعامل معها بحذر شديد











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

Haroun Abd Elaziz

إزدواجية وإهدار مال عام

عدد الردود 0

بواسطة:

نوح

كفر الشيخ

عدد الردود 0

بواسطة:

علي علي علي

مولانا المعلق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

برافوا السودان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

نقول السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج

عدد الردود 0

بواسطة:

Samy Fathi

ministry of immigration

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

عيب

عدد الردود 0

بواسطة:

Falcon

رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Samy Fathi

ministery of immigration

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة