بالصور.. تبادل الاتهامات بين المحافظين و"النقل" فى انهيارات الكبارى.. محافظ الغربية: فحص الكوبرى لبيان العيوب وإحالة الواقعة للنيابة حال ثبوتها.. ونائب محافظ كفر الشيخ: أرواح المواطنين لا تقبل الهزار

الخميس، 31 مارس 2016 07:55 م
بالصور.. تبادل الاتهامات بين المحافظين و"النقل" فى انهيارات الكبارى.. محافظ الغربية: فحص الكوبرى لبيان العيوب وإحالة الواقعة للنيابة حال ثبوتها.. ونائب محافظ كفر الشيخ: أرواح المواطنين لا تقبل الهزار إصلاح تلفيات كوبرى المحلة
الغربية – عادل ضرة – محمد سليمان - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسئول هيئة الطرق بوسط الدلتا بطنطا عن الواقعة: "معرفش حاجة"


لجنة من الطرق والكبارى تٌعيد الدبش المنهار من كوبرى المحلة كفر الشيخ لمكانه بأسمنت



تواصلت أزمة انهيارات وثقوب كبارى محافظتى الغربية وكفر الشيخ لليوم الثانى على التوالى، حيث حمل المحافظان وزارة النقل ممثلة فى هيئة الطرق والكبارى والشركات المنفذة مسئولية الانهيارات والثقوب فى كبارى المحلة كفر الشيخ والحماد، حيث أعرب كل من اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، عن استيائهما لوزير النقل جلال السعيد بسبب الانهيارات والثقوب فى الكبارى والأخطاء من قبل هيئة الطرق والكبار.

وعلى الفور شكل الدكتور جلال السعيد وزير النقل لجنة عاجلة من الهيئة العامة للطرق والكبارى لفحص كوبرى طريق المحلة كفر الشيخ الدولى أمام قرية نمرة البصل مركز المحلة، الذى حدث به انهيار جزئى لجدار الكوبرى مساء الأربعاء وسقوط أجزاء كبيرة من "دبش" جدار الكوبرى على منازل المواطنين مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص بينهم أطفال بإصابات خفيفة.

إصلاح تلفيات كوبرى المحلة (6)


وانتقل أعضاء اللجنة صباح، اليوم الخميس، إلى موقع الكوبرى يرافقهم اللواء ناصر طه رئيس مركز ومدينة المحلة ونائبه صلاحه موسى وقاموا بغلق جانب الطريق الذى وقع به الانهيار وأجروا عملية حفر للأسفلت بعمق أكثر من متر للوقوف على أسباب الانهيار، كما تم إعادة "الدبش" المنهار إلى مكانه مرة أخرى باستخدام الأسمنت.

محافظ الغربية لـ"اليوم السابع" لجنة من كلية الهندسة لفحص جسم الكوبرى


وقال اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه شكل لجنة هندسية عاجلة من أساتذة كلية الهندسة لفحص الكوبرى وجسم الكوبرى لبيان الأضرار التى لحقت به، مضيفا أن اللجنة ستفحص الكوبرى فحصا دقيقا لبيان ما به من عيوب خاصة وأن الكوبرى لم يتم تسليمه حتى الآن وفى حال ثبوت عيوب جوهرية سيتم إحالة الواقعة للنيابة العامة.

إصلاح تلفيات كوبرى المحلة (5)


محافظ الغربية المقاول سيتحمل نفقات إصلاح الكوبرى


وأضاف "صقر" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المقاول الذى أسند إليه إنشاء الكوبرى سيتحمل نفقات إصلاحه، مشيرا إلى أنه سيفحص تقرير لجنة كلية الهندسة الذى سيعرض عليه فور الانتهاء منه للوقوف على الخسائر التى لحقت بالكوبرى على تعرض لجنة هيئة الطرق والكبارى التقرير الخاص بها على الدكتور جلال السعيد وزير النقل.

وعن انهيار جزء من كوبرى الحماد "المحلة - كفر الشيخ" الدولى قبل تسليمه، أكد محافظ الغربية أنه تحدث لرئيس الهيئة فى المنطقة الشمالية، وتم التأكد من السلامة الإنشائية للكوبرى، وتم إعادة افتتاح الطريق للسيارات فى الاتجاهين.

إصلاح تلفيات كوبرى المحلة (7)


وقال "صقر"، إن الانيهار حدث فى "الدبش" وليس جسم الكوبرى، موضحاً: "الكوبرى تابع للهيئة العامة للطرق والكبارى التابعة لوزارة النقل وليس المحافظة"، مشيرًا إلى أنه تحدث لعميد كلية هندسة طنطا لمعاينة جسم الكوبرى، مضيفاً "لا توجد خسائر فى الكوبرى ولم يتم الاستلام من المقاولة بعد، والطريق شغال فى الاتجاهين".

على الجانب الآخر رفض المهندس أحمد الناقة رئيس فرع الهيئة العامة للطرق والكبارى بوسط الدلتا الإدلاء بأى معلومات حول الأضرار التى لحقت بالكوبرى، واكتفى بالرد "معرفش أى حاجة والمعلومات عند رئيس الهيئة بالقاهرة، فيما طالب أهالى القرية بإزالة "الدبش" وتحويل جدار الكوبرى إلى حائط خرسانى خشية انهيار الكوبرى مما ينذر بكارثة تهدد حياة المواطنين.

نائب كفر الشيخ: توقعنا انهيار كوبرى الحماد.. ولم نترك شيئا للصدفة


قال سمير غباشى نائب محافظ كفر الشيخ، إن المحافظة توقعت انهيار وتهالك جزء من كوبرى الحماد على الطريق الدولى بكفر الشيخ.

إصلاح تلفيات كوبرى المحلة (2)


وأضاف غباشى، "كنا سابقين للتوقع لما حدث، ولم نترك شيئا للصدفة فأرواح المواطنين لا تقبل الهزار". وأوضح غباشى، أن كوبرى الحماد دخل خطة الصيانة هذا العام ولا توجد خسائر، لافتاً إلى أنه تم تركيب لمبات إضاءة من المحليات التى تتهم بالفساد دائما، كما تم تشكيل لجنة ثلاثية لتقديم تقرير عن الكوبرى المنهار وتم استدعاء المسئولين من هيئة الطرق والكبارى وشركة الصيانة.

وأكدت هيئة الطرق والكبارى أنها ستنتهى اليوم من إصلاح الأضرار التى وقعت بكوبرى طريق المحلة / كفر الشيخ نتيجة اصطدام إحدى المعدات الثقيلة أثناء مرورها بجوار أحد الحوائط الجانبية بالكوبرى، مما تسبب فى سقوط جزء من حائط الدبش بمساحة لا تتعدى 35 مترا مربعا.

وقالت هيئة الطرق والكبارى فى بيان لها: إنه بناءً على تكليف الدكتور جلال سعيد وزير النقل انتقل إلى الموقع مسئولو هيئة الطرق والمنطقة المختصة بوسط الدلتا واستشارى متخصص بصحبة مسئولى الشركة المنفذه للمشروع، لبدء تنفيذ أعمال الإصلاح المطلوبة. وأكدت أن المعاينة الفنية وفحص الطريق والكوبرى بينت أن ما حدث لم يؤثر على كفاءة تشغيل الطريق والكوبرى وأن المرور يسير عليها بصورة طبيعية وآمنة .

إصلاح تلفيات كوبرى المحلة (1)



إصلاح تلفيات كوبرى المحلة (3)

إصلاح تلفيات كوبرى المحلة (4)




موضوعات متعلقة..


- الطرق والكبارى:انتهاء إصلاح أضرار كوبرى طريق المحلة / كفر الشيخ اليوم

- نائب كفر الشيخ لـ"خالد صلاح":توقعنا انهيار كوبرى الحماد..ولم نترك شيئا للصدفة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

rify

كوبري دسوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة