صاحب "سيلفى" الطائرة المخطوفة لـ"الصن": أخذت أفضل سيلفى على الإطلاق.. بين إينيس: أردت التأكد إذا كان الحزام حقيقيا وعرفت أنه مزيف عندما رأيته عن قرب.. خبير: تصرف غير مسئول

الأربعاء، 30 مارس 2016 11:28 ص
صاحب "سيلفى" الطائرة المخطوفة لـ"الصن": أخذت أفضل سيلفى على الإطلاق.. بين إينيس: أردت التأكد إذا كان الحزام حقيقيا وعرفت أنه مزيف عندما رأيته عن قرب.. خبير: تصرف غير مسئول سيلفى مع مختطف الطائرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بين إينيس الشاب البريطانى الذى التقط سيلفى مع خاطف طائرة مصر للطيران، التى غيرت مسارها فبدلا من أن تتجه إلى مطار القاهرة، أجبرت على التوجه إلى مطار لارنكا بقبرص صباح أمس الثلاثاء، إنه لا يعلم لماذا فعل هذا، لكنه "أفضل سيلفى على الإطلاق".

وأضاف إينيس فى تصريحات خاصة لصحيفة "الصن" البريطانية أنه ارتأى له أن يحتفظ بهدوئه ومرحه فى موقف عصيب مشيرا إلى أنه اقترب منه ليتبين ما إذا كانت القنبلة حقيقة أم لا "فإن كانت حقيقة فليس لدى ما أخسره".

وسرد الشاب البريطانى الذى يعمل مدقق صحة وسلامة فى مقاطعة ليدز، كيف طلب من مضيفة الطائرة أن تترجم له رغبته فى التقاط صورة "سيلفى" مع سيف الدين مصطفى مختطف الطائرة، فرد عليه الأخير بعدم اهتمام "حسنا".

ويضيف إينيس، أنه وقف إلى جواره وابتسم للكاميرا، بينما أخذت المضيفة اللقطة معتبرا أن هذا "أفضل سيلفى على الإطلاق".

وكان بين عائدا لوطنه بعد رحلة عمل عندما اختطفت طائرة MS181، ويقول أن ذعر الركاب هدأ بمجرد أن هبطت الطائرة وسمح مصطفى للنساء والأطفال بالمغادرة، ولكنه كان من بين الركاب الأجانب الثلاثة الذين ظلوا على متن الطائرة.

ويوضح بين كيف بدا حزام مصطفى وكأنه حزاما ناسفا مثلما زعم، "وبالطبع كنت خائف، ولكنه لم يكن قلقا كما بدا عندما هبطنا بالطائرة..وأخيرا سمح تقريبا للجميع بالمغادرة باستثناء 3 بريطانيين، أنا واحد منهم".
وبعد نصف ساعة فى لارنكا، طلب بين التقاط صورة معه، "فلماذا لا؟ فإذا فجرنا، لن يهم الأمر بأى حال".

وأضاف قائلا "أيضا اعتقدت أن هذه طريقة لأرى ما إذا كان ما يحمله حقيقا، فرأيت شئ ملفوف حول خصره، وكان ممسكا بشئ أشبه بالزناد..وكان من الصعب التأكد، ولكنى فطنت إلى أنه غالبا مزيف بعدما رأيته عن قرب".

ويقول بين "لذا قررت أن أعود إلى مقعدى وأخطط للخطوة القادمة"، وأرسل رسالة لوالدته بولين مشيرا إلى أن "أمى بالطبع كانت مذعورة، وقلقة وظلت تقول لى لا تفعل شيئا يجذب الانتباه لك، ولم أعرف كيف أقول لها إننى التقط صورة سيلفى مع الخاطف".

وأضاف "تحركنا نحو الباب، فى الوقت الذى ذهب فيه مصطفى إلى آخر الطائرة، ثم جرينا نحو الباب، متوقعين أن الطائرة ستنفجر، ولكن عندما وصلنا إلى مسافة آمنة، ضحكنا بارتياح".

من ناحية أخرى قال ويل جيديز خبير أمن إن هذا السيلفى كان من الممكن أن يعرض الركاب الآخرين للخطر، "وأعتقد أنها إشارة لتغير الأزمنة، فهذا جيل سيلفى الفيس بوك، ولكن هذا كان تصرف غير مسئول بالمرة".

الصن



موضوعات متعلقة:


- بالصور.. تعرف على أغرب مخطوف فى التاريخ.."بين إينيس" البريطانى صاحب "السيلفى "مع مختطف الطائرة المصرية.. ابتسم للكاميرا وأرسل لأصدقائه ليشاهدوا أخباره فى التلفزيون وقال لهم: "أنا لا أهتم"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

islam

تستاهل طياره

عدد الردود 0

بواسطة:

اميل

سمعة الاجرام في مصر...

عدد الردود 0

بواسطة:

موس

100 100

الواد بين ده رايق تنيين

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو القاسم

خبير بدون خبرة

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد بيستعمل عقله و بيحترم عقله

تمثيلية

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

الي الخروف رقم 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

منظرك شارب ( سكوتش ويسكى ) ع الصبح يا بين اينس ,, ومعاك شويه كملتهم ف اثناء عمليه الخطف

عدد الردود 0

بواسطة:

مدام / جيهان

الي رقم 5

عفوا.... هل تمتلك عقل حقاً؟

عدد الردود 0

بواسطة:

لاتت

الي رقم 5

كلامك غير منطقي بس احنا في عالم اللامنطق

عدد الردود 0

بواسطة:

Wael

المتفلسف صاحب التعليق رقم 5

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة