الملف السرى لخاطف الطائرة المصرية.. المتهم لا يعانى أمراضا نفسية.. مولع بالسيدات وشغوف بالأجنبيات.. طالب بخروج 63 سيدة من السجن ولقاء أحد ممثلى الاتحاد الأوربى.. والإنتربول يتسلمه بعد أسبوع

الأربعاء، 30 مارس 2016 12:55 م
الملف السرى لخاطف الطائرة المصرية.. المتهم لا يعانى أمراضا نفسية.. مولع بالسيدات وشغوف بالأجنبيات.. طالب بخروج 63 سيدة من السجن ولقاء أحد ممثلى الاتحاد الأوربى.. والإنتربول يتسلمه بعد أسبوع سيف الدين مصطفى خاطف الطائرة المصرية
كتب محمود عبد الراضى ـ شيماء حمدى ـ مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحقيقات مكثفة من الجانبين المصرى والقبرصى، خضع لها سيف الدين مصطفى، الذى خطف الطائرة المصرية، قبل أن تقرر النيابة القبرصية تمديد اعتقاله 8 أيام لاستكمال التحقيق معه.

وطالبت الجهات القبرصية من الجانب المصرى إرسال ملف كامل عن سيف الدين مصطفى، حيث بدأت الجهات المعنية الإعداد لهذا الملف الذى يضم كافة المعلومات المتعلقة بخاطف الطائرة المصرية، وأبرزها أنه لم يثبت من التقارير الطبية أو روايات أقاربه وجيرانه أنه يعانى من ثمة أمراض نفسية أو عقلية، حيث إنه معروف بتعامله مع الأمور بكافة قواه العقلية، وأن محاولات ادعائه بمعاناته من اضطرابات نفسية مجرد حيل واهية منه للإفلات من العقوبات المنتظرة، حيث إنه يواجه تهم احتجاز رهائن وخطفهم، وتكدير السلم العام.

ويحتوى ملف خاطف الطائرة المصرية على سلوكياته وتعامله مع الجيران، واعتياده شراء العقاقير المخدرة وتناول الخمور فى بعض الأحيان، وعدم تدينه كما يدعى.

ويتعرض ملف خاطف الطائرة المصرية لأسرته وتاريخ شجرة عائلته والانتماءات السياسية لهم، وعلاقاتهم المتشعبة والأشخاص الذين سبق لهم الاتهام فى قضايا من أقاربه والمسجلون فى تنفيذ الأحكام، فضلاً عن إرسال مصر للجانب القبرصى ملفا كاملا عن الأحكام الصادرة ضد المتهم وعددها 16 حكما معظمها طعن عليها بالاستئناف أبرزها سابقة اعتقاله سنة 1998 لخطورته الجنائية فى مجال التزييف والتزوير، والقضية رقم 25161/2007 جنح مصر القديمة تزوير والمحكوم عليه فيها بالحبس سنة وأنه هرب أثناء تنفيذ العقوبة خلال أحداث ثورة 25 يناير، ثم توجه لمصلحة السجون يناير 2014، وطلب تنفيذ العقوبة وأفرج عنه بعدها بعام، وأنه مسجل جنائى "تزوير – مخدرات – سرقات مساكن – وسرقات متنوعة"، وسبق اتهامه فى العديد من القضايا وانتحاله لصفة الشخصيات العامة.
ويشمل الملف الخاص بخاطف الطائرة المصرية الذى ترسله مصر لقبرص، حياة المتهم الشخصية والأسرية وعلاقته بأقاربه وروايات الجيران عنه، وأبرزها شغفه حباً بالنساء، وحبه للسيدات الأجانب وقصة زواجه من أجنبية وقصة شقيقته كلمة السر فى حياته والتى كان يتردد عليها ما بين الحين والآخر بمنطقة حلوان فى القاهرة.

ويشارك وفد مصرى سافر عقب اختطاف الطائرة إلى قبرص، فى عمليات التحقيقات هناك، حيث يتم إطلاعهم على كافة المستجدات من قبل المحققيين القبرصين، ويستجوبون المتهم لساعات طويلة منذ لحظات القبض عليه فور تحرير الطائرة من خاطفيها.

ومن المقرر أن تسلم الجهات القبرصية المتهم المصرى إلى القاهرة فور انتهاء التحقيقات معه بعد أسبوع، لاستكمال التحقيقات معه، ومواجهته بالعديد من التهم تمهيداً لإحالته لمحاكمة عاجلة جراء ما اقترفت يداه.

وبدورها، قالت ياسمين سبل مضيفة الطائرة المصرية المحررة فى قبرص، إن خاطف الطائرة سيف الدين مصطفى كان مستجيبا لكل شىء أقوله له داخل الطائرة، وكنت أتابع طلباته مع كابتن الطائرة لافتة أن طلباته كانت عبارة عن أنه يريد الذهاب إلى لارنكا أو تركيا أو أثينا .
وأضافت ياسمين سبل مضيفة الطائرة المصرية المحررة، خلال تصريحات إعلامية، أنها قالت لمختطف الطائرة أن كابتن الطائرة يبلغك أنه سينفذ لكل كل طلباتك وعند الهبوط فى مطار لارنكا قلت له لو عايز تتأكد انظر للخرائط فرد عليها قائلا: "أنا عارف كويس ومش عايز أى خسائر فى الأرواح أنا صاحب فكر وقضية ".

وتابعت ياسمين سبل، أن خاطف الطائرة ظل جالسا فى مكان بعيدا عن أعين الركاب، موضحة أن هذا ما جعل الهدوء والاستقرار داخل الطائرة لفترة كبيرة .

وأوضحت ياسمين، أنه عند بدء عملية خروج الركاب ظلت هى واقفة مع خاطف الطائرة - رايحة جاية على كبينة القيادة- لافتة أنه جعلها تجمع كافة جوازات سفر الركاب ثم بدء هو فى فرز جوازات سفر المصريين والأجانب، ثم بدأ التفاوض على نزول الأطفال، موضحة أنه كان يريد وسيلة ضغط.

وأشارت ياسمين سبل مضيفة الطائرة المصرية المختطفة، إلى أن خاطف الطائرة المصرية كان فى غاية الهدوء حتى بدأنا نقول إنه سيتم فتح باب الطائرة بدت عليه علامات الخوف والقلق والتوتر، لافتة أنه كان يقول "أنا صاحب فكر وقضية ولدى ظرف أريد أن أسلمه للاتحاد الأوروبى وأريد حد من الاتحاد الأوروبى يطلعى على الطائرة وأريد مترجمة معينة أعرف أسمها "موضحة أنها قامت بتصفح الظرف بسرعة وكان عبارة عن 63 اسم فتاة يريد أن يتم إخراجهم من السجون لم يحدد السجون، قالى أوصلها للكابتن ومن ثم للاتحاد الأوروبى وبالفعل قمت بكتابة اسم المترجمة وأوصلتها لكابتن الطائرة ".
وقال إيهاب رسلان المتحدث باسم وزارة الطيران المدنى، إن حادث اختطاف الطائرة المصرية بقبرص أمس، يعد دعاية قوية جدا للإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية، وهو ما يظهر من لقطات الفيديو التى تم تداولها بالإعلام من داخل مطار برج العرب تؤكد تفتيش الخاطف ذاتيا ومروره بأجهزة التفتيش الإلكترونية، مؤكدا على تناول الجانب المصرى للأزمة بشكل جيد.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الطيران المدنى فى تصريحات إعلامية، أن واقعة اختطاف الطائرات ليست بالأمر الجديد بل وقعت منذ عام 1930، باختطاف طائرة برازيلية صغيرة، ومر الاختطاف على مدار العقود الماضية بخطف الطائرات على يد مهووسين ومحبين للشهرة، وينتهى الأمر كما انتهى أمس أو فى حوادث اختطاف أخرى تنتهى باحتجاز رهائن وتفجيرها .

وكانت عملية اختطاف الطائرة التابعة لمصر للطيران، والتى كانت متجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة، قد انتهت بسلام دون أن يصب بأذى أى من الركاب وأفراد الطاقم، وكان الخاطف قد أجبر قائد الطائرة بعد إقلاعها من مطار برج العرب على تغيير المسار والتوجه إلى مطار لارناكا القبرصى.



موضوعات متعلقة..


ـ مضيفة الطائرة المحررة:المختطف قدم قائمة أسماء 63سيدة طالب بخروجهن من السجن


- قبرص توافق على تسليم خاطف الطائرة لمصر عقب انتهاء التحقيقات الأولية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

Noha

حصل خير

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

حاسس انه كان مقلب وبرنامج من برامج الكاميرا الخفيه ,,,, قمه التناقض لشخصيبه سيكوباتيه

**

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

من وجهة نظري

عدد الردود 0

بواسطة:

شرف الدين

انا شاكك فيه

مش هو ده رامز وأكل الجو في مقلب جديد ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد المصري

سؤال محيرني

عدد الردود 0

بواسطة:

هههههه

مراهق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى قرفان

ياسلام سلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة