"البترول": نستهدف حفر 94بئرا جديدا بمناطق امتياز خالدة بـ9 مليارات جنيه

الأربعاء، 30 مارس 2016 11:01 ص
"البترول": نستهدف حفر 94بئرا جديدا بمناطق امتياز خالدة بـ9 مليارات جنيه طارق الملا وزير البترول
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مسئولة بوزارة البترول والثروة المعدنية أن القطاع يستهدف، خلال العام الجارى 2016، حفر 94 بئراً تنموياً واستكشافياً جديداً فى مناطق امتياز شركة خالدة للبترول، موضحة أن الشركة تعمل فى مناطق "رأس الحكمة وكنايس وشمال العلمين ومطروح وغرب البحر المتوسط".

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القطاع خصص حوالى 9 مليارات جنيه كاستثمارات لعمليات البحث والاستكشاف فى تلك المناطق، لافتة إلى أن وزارة البترول تستهدف زيادة إنتاج الشركة من الزيت الخام والمتكثفات والبوتاجاز والغاز الطبيعى .

وكانت وزارة البترول قد أكدت لـ"اليوم السابع"، أن هناك 112 جهاز حفر، ما بين برى وبحرى وأجهزة إصلاح الآبار الاستكشافية والتنموية، تعمل حالياً فى العديد من مناطق البحث والاستكشاف والإنتاج فى مصر، مضيفة أن إنتاج مصر من الزيت الخام لم يتأثر حتى الآن، نتيجة التحديات الكبيرة التى ترتب على انخفاض أسعار النفط، موضحة أن الطرق والآليات التى يتبعها القطاع نجحت فى إحداث توازن بحيث لا تتأثر العملية الإنتاجية.

وفرضت التحديات الكبيرة بسبب أسعار النفط على وزارة البترول وضع خطة للخروج من عنق الزجاجة من خلال إيجاد طرق عديدة، تتمثل فى تقليل النفقات والمصروفات التى تؤثر على الإنتاج، وسداد جزء من مستحقات الشركات الأجنبية، لتشجيعهم على ضخ استثماراتهم فى حقول الغاز الجديدة، وسرعة تنميتها وعدم تأثر برامج الحفر سلباً، كما تتضمن الخطة إعادة تسعير حصة شراء الغاز من الشريك الأجنبى، إضافة إلى زيادة عمليات إصلاح الآبار لتساهم فى تعويض التناقض الطبيعى للحقول.


موضوعات متعلقة:



- لماذا اعتبرت الحكومة حقل "إينى" وشمال الإسكندرية ضمن المشروعات القومية الـ9 التى يتابعها الرئيس شخصيا؟.. 200 مليار جنيه استثمارات المشروعين و35 ترليون قدم الاحتياطى.. 2.2 مليار الإنتاج اليومى


- انفراد.. هيئة البترول تلزم "مصر والتعاون للبترول" بتشغيل جميع محطاتها بالطاقة الشمسية.. "صيانكو" تنفذ 100 محطة خلال 2016 لتوفير 6000 ميجا وات سنويًا.. بدء تنفيذ أول 20 محطة قبل مايو المقبل بـ5 محافظات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة