البارزانى:"الشراكة" بحكومة العراق انتهت..ولا جدوى من تغيير وزراء العبادى

الأربعاء، 30 مارس 2016 12:18 م
البارزانى:"الشراكة" بحكومة العراق انتهت..ولا جدوى من تغيير وزراء العبادى مسعود البارزانى
أربيل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار العراق



اعتبر رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزانى أن مبدأ الشراكة الحقيقية فى الحكومة العراقية انتهى ولم يعد لها أى معنى حاليا، وقال "لا أرى أى جدوى من تغيير الوزراء أو ترشيح وزراء جدد للمناصب الوزارية فى الحكومة العراقية".

جاء ذلك فى بيان صادر عن رئاسة كردستان حول التغيير الوزارى المرتقب المقرر أن يعرضه رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى على البرلمان غدا الخميس.

ونفى المتحدث باسم رئاسة إقليم كردستان الأربعاء، ما تردد من أنباء عن اتصال العبادى مع البارزانى، حول موضوع التغيير الوزارى فى حكومة بغداد.. وقال: أنه "لم يتم مناقشة مسألة تغيير الوزراء بين رئيس إقليم كردستان ورئيس الوزراء العراقى نهائيا عبر أى إتصال هاتفى منذ 26 مارس الجارى.

وأضاف: أنه جرى اتصال هاتفى من قبل الرئيس العراقى فؤاد معصوم مع البارزانى، وتم فيه الحديث عن هذا الأمر، وقد أوضح البارزانى موقفه وعدم رضائه بسبب عدم وجود شراكة حقيقية فى الحكومة العراقية.

يذكر أن زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر دعا إلى الاعتصام أمام أسوار المنطقة الخضراء وسط بغداد اعتبارا من الجمعة 18 مارس 2015، وأكد على "سلمية التظاهر والاعتصام" المطالبة بتطبيق الاصلاحات ومكافحة الفساد وتشكيل حكومة "تكنوقراط" برئاسة حيدر العبادى.. وكان الصدر أمهل الحكومة 45 يوما لتطبيق برنامج الإصلاحات، وبدأ يوم الأحد 27 مارس اعتصاما فى خيمة داخل المنطقة الخضراء قبل انتهاء المهلة بأربع وعشرين ساعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة