واللجنة أوصت بسرعة ترميمه..

مفاجأة بعد هدمه.. منزل أحمد رامى ضمن "التنسيق الحضارى"

الأربعاء، 30 مارس 2016 05:10 م
مفاجأة بعد هدمه.. منزل أحمد رامى ضمن "التنسيق الحضارى" منزل أحمد رامى
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداول عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" صورًا لمنزل الشاعر الكبير أحمد رامى، الكائن فى منطقة حدائق القبة، بعد أن دمرت الواجهة الأمامية للمنزل تمامًا، نتيجة عدد من الأعمال التخريبية التى قام بها مالك العقار، على حسب ما ذكر النشطاء.


وبالبحث بالموقع الرسمى لجهاز التنسيق الحضارى وجد أن المبنى مسجل فى قوائم الحصر، طبقًا لقانون التنسيق الحضارى 144 لسنة 2006م، الذى يقضى بمنع الهدم، أو تغيير الشكل الخارجى، أو تغيير ملامح المبنى، إلا بالرجوع للجهاز، وبالإضافة إلى أن شخص يدعى "وجدى عزيز يعقوب" وكيل عن مالك العقار تقدم بتظلم للتنسيق الحضارى لكن الأخير رفض التظلم وقام بتشكيل لجنة لمعاينة العقار وصدرت توصية لمحافظة القاهرة بسرعة وضرورة ترميم المبنى إنشائياً لحمايته من السقوط بحسب الموقع الرسمى لجهاز التنسيق الحضارى.

وكان "اليوم السابع" نشر بتاريخ 23 مايو 2015 ، صورًا لمنزل أحمد رامى بعد تدمير واجهته الأمامية نتيجة عدد من الأعمال التخريبية التى قام بها مالك العقار ومنها مرة بترك المياه مفتوحة، ومرة بإشعال الحريق فيه، وهدم أجزاء منه.

وجدير بالذكر أن المنزل مسجل فى قوائم جهاز التنسيق الحضارى، كأحد المبانى المتميزة منذ عام 2009، وأنه كان مملوكًا لورثة الشاعر، قبل أن يبيعوه لأحد المقاولين بالمنطقة فى عام 2011م.


منزل أحمد رامى (1)

منزل أحمد رامى (2)

منزل أحمد رامى (3)

منزل أحمد رامى (4)

منزل أحمد رامى (5)

منزل أحمد رامى (6)

منزل أحمد رامى (7)

منزل أحمد رامى (8)

منزل أحمد رامى (9)


موضوعات متعلقة..


- "الآثار" تستأنف أعمال ترميم مسجد الظاهر بيبرس بعد توقف 4 سنوات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة