غموض حول 5 ملايين جنيه أرسلها "الأعلى للصحافة" لنقابة الصحفيين.. شبانة: المبلغ لـ"اليوبيل الماسى".. وصلاح عيسى: لدعم مشروع العلاج والمعاشات بعد تأكيد قلاش وجود أزمة مالية..وأعضاء بالمجلس: لا نعلم شيئا

الأربعاء، 30 مارس 2016 06:30 ص
غموض حول 5 ملايين جنيه أرسلها "الأعلى للصحافة" لنقابة الصحفيين.. شبانة: المبلغ لـ"اليوبيل الماسى".. وصلاح عيسى: لدعم مشروع العلاج والمعاشات بعد تأكيد قلاش وجود أزمة مالية..وأعضاء بالمجلس: لا نعلم شيئا يحيى قلاش نقيب الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحيط الغموض حول مصير الـ5 ملايين جنيه التى أرسلها المجلس الأعلى للصحافة لنقابة الصحفيين، هل تأتى لدعم مشروع العلاج وصندوق المعاشات؟ أم للاحتفال باليوبيل الماسى للنقابة؟.

الكاتب الصحفى صلاح عيسى الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، أكد أن المجلس تلقى خطابًا من يحيى قلاش نقيب الصحفيين، يفيد بوجود مشاكل متعددة داخل النقابة، وأنه يتفاوض مع الحكومة بشأن تعزيز ميزانية النقابة.

وأضاف عيسى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن النقابة تعانى من أزمة مالية حقيقية، متابعًا: "نحاول مساعدة النقابة فى أزمتها، ومشروع العلاج يكاد يتوقف بسبب قلة الميزانية ولارتفاع عدد المستفيدين وهناك مشاكل فى المعاشات".

وقال محمد شبانة أمين الصندوق بنقابة الصحفيين، إن النقابة تلقت من المجلس الأعلى للصحافة 5 ملايين جنيه لدعم الاحتفال باليوبيل الماسى، وليس كما تردد لدعم مشروع العلاج أو صندوق المعاشات.

وأضاف شبانة لـ"اليوم السابع" أن القرار الصادر من المجلس الأعلى للصحافة خصص هذا المبلغ لدعم الاحتفال باليوبيل الماسى، مطالبًا صلاح عيسى بمراجعة القرار.

وأوضح علاء ثابت عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة المعاشات بالنقابة، أن الصندوق لا يعانى من أى مشكلات وأن المعاشات تُصْرَف للأعضاء بشكلٍ منتظم وفى موعدها.

وأشار ثابت فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" إلى أن الصندوق لم يتلقَ أى أموال من المجلس الأعلى للصحافة، موضّحًا أن الـ5 ملايين جنيه تكاد تكون مخصصة للاحتفال باليوبيل الماسى.

وبسؤال عدد من أعضاء المجلس الأعلى للصحافة عن هذا المبلغ، أكدوا عدم معرفتهم، حيث قال الدكتور حسن عماد مكاوى وكيل المجلس، إنه لا يعلم شيئًا، وهو ما أشارت إليه كريمة كمال عضوة المجلس التىأوضحت: "يُسأل فيها صلاح عيسى، أنا مسئولة عما يخص لجنة الصحافة فقط".

وأوضح أسامة سلامة عضو المجلس: "ماعنديش معلومة، هذا من اختصاص هيئة المكتب، اللى أعرفه إن المجلس بعت للنقابة فلوس لدعم العلاج".


موضوعات متعلقة ..



- "الأعلى للصحافة": أرسلنا 5 ملايين جنيه لدعم مشروع العلاج والمعاشات بالصحفيين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة