اللجنة الأولمبية تصدر قرارات سفر البعثات لـ"ريو دى جانيرو"..رفع مصروف الجيب للفرق واللاعبين.. مركز للتحكيم الرياضى ومكافأة كبرى للفائز بميدالية فى"الأولمبياد".. إصدار عملات تذكارية لدورة ألعاب 2016

الأربعاء، 30 مارس 2016 01:02 ص
 اللجنة الأولمبية تصدر قرارات سفر البعثات لـ"ريو دى جانيرو"..رفع مصروف الجيب للفرق واللاعبين.. مركز للتحكيم الرياضى ومكافأة كبرى للفائز بميدالية فى"الأولمبياد".. إصدار عملات تذكارية لدورة ألعاب 2016 مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية برئاسة هشام حطب، اجتماعا هاما مساء أمس انتهى فى الساعات الأولى من صباح اليوم، واتخذ خلاله مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية عدة قرارات هامة، وهى..

- رفع مصروف جيب اللاعبين بـ"ريو"


قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، رفع مصروف جيب اللاعبين المشاركين بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة، المقرر إقامتها صيف هذا العام بمدينة ريو دى جانيرو بالبرازيل، إلى 40 دولارا يوميًا بدلًا من 20 دولارا فيما سبق.

ومن المقرر، أن تخاطب اللجنة وزارة الرياضة لإعتماد اللائحة، حيث إن هذا القرار منصوص عليه بلائحة قانون الرياضة المعمول بها منذ عام 77، كما قرر المجلس رفع مصروف الجيب فى باقى الدورات الغير أولمبية إلى 30 دولارا بدلًا من 20 سابقًا.


- إنشاء مركز للتحكيم الرياضى


قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، إنشاء مركز للتحكيم الرياضى لفض المنازعات، على أن يكون لها مقر باللجنة الأولمبية.

يعد مركز التحكيم نواة للمحكمة الرياضية التى من المقرر إقامتها بإقرار قانون الرياضة الجديد، وجاء قرار إنشاء المركز بداعى الحفاظ على حقوق اللاعبين والأجهزة الفنية والرجوع للجنة فى حالة النزاع مع أحد الاتحادات الرياضية.

على أن يشكل مجلس إدارة المركز من بعض أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية إضافة إلى بعض القامات القانونية الكبيرة.

- منح "الأوكسا" مقرًا لها باللجنة


وافق مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، على منح منظمة اتحاد الاتحادات الأفريقية "الأوكسا" والذى يرأسه اللواء "أحمد ناصر" رئيس اتحاد الترايثلون المصرى والعربى والأفريقى، مقرًا للمنظمة داخل اللجنة الأولمبية المصرية.

تنافس ناصر مع مواطنه اللواء أحمد الفولى رئيس الاتحاد الأفريقى للتايكوندو، على رئاسة منظمة "الأوكسا" قبل أن يفوز بها الأول فى الانتخابات التى أقيمت بالقاهرة أكتوبر الماضى.

وحصل ناصر على 22 صوت، مقابل 16 صوت للفولى رئيس الاتحاد الأفريقى للتايكوندو، والرئيس السابق لاتحاد "الأوكسا".

- البقاء فى البرازيل مكافأة الفائز بميدالية فى "ريو"


وافق مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، على المقترح المقدم باستكمال اللاعب الحاصل على ميدالية أولمبية باقى أيام دورة "ريو دى جانيرو" المقرر إقامتها صيف هذا العام بالبرازيل.

يأتى المقترح كنوع من التشجيع والتحفيز للاعبين، على حصد الميداليات بهدف البقاء مع البعثة فى القرية الأولمبية عقب نهاية منافسته واستمراره مع البعثة الرسمية حتى موعد عودتها.

كان المتبع والسائد أن يعود اللاعبين عقب نهاية منافستهم بالدورة الأولمبية سواء فازوا بميداليات أو حققوا مراكز شرفية.

- الموافقة على عينة الزى الرسمى


وافق مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، على العينات النهائية الواردة للزى الرياضى الخاص بالبعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بريو دى جانيرو المقرر إقامتها الصيف المقبل بالبرازيل.

اعتمد مجلس الأولمبية، العينات من حيث الشكل والتصميم والخامات، وفقًا للشكل المطروح من اجتماع مجلس الإدارة السابق، عقب مطابقة العينات للمواصفات الفنية ومعايير الجودة، اتفقت اللجنة مع شركة "PEAK" الصينية لتوريد 250 طقم ملابس بدون مقابل وفقًا للعقد المبرم بين اللجنة والشركة الصينية.

- إصدار عملات تذكارية لأولمبياد "ريو دى جانيرو"


قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، مخاطبة مصلحة سك العملة لإصدار عملات تذكارية خاصة بالأولمبياد المقبلة المقرر إقامتها بريو دى جانيرو الصيف المقبل بالبرازيل، ومن المقرر، أن تكون العملات من فئة الـ1 جنيه، والخمسة جنيهات.

- مناقشة عروض شركات الطيران للإستقرار على الأفضل


ناقش مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، العروض المقدمة من الشركات الخاصة بالطيران، لنقل البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بريو دى جانيرو المقرر إقامته الصيف المقبل بالبرازيل.

ومن المقرر، أن يستقر مجلس الأولمبية على أحد شركات الطيران بعد وصول 10 عروض، عقب دراستها والاستقرار على أفضلها على أن يكون المعيار هو الأقل فى السعر والتوقيت، توفيرًا للراحة على اللاعبين بسبب طول الرحلة والمسافة من مصر إلى البرازيل.

كما تم عرض ما انتهت إليه لجنة الفض والبت الخاصة بالعروض المقدمة من الشركات والمستشفيات الخاصة بالتأهيل النفسى والبدنى والتغذية للاعبين المؤهلين لأهم حدث رياضى على وجه الأرض.




اخبار متعلقة:


- هشام حطب: سنراعى كل المواثيق الدولية فى أزمة اتحاد الكرة


- وزير الرياضة يناقش اللجنة الأوليمبية فى "ميزانية" ريو دى جانيرو











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة