الصحافة الإسبانية: الإعلام الإسبانى يرفض الانتقادات التى خرجت من مصر ضد ميسي.. مسئول أوروبى: لابد من وضع "نهج مبتكر" فى التعامل مع اللاجئين السوريين فى مؤتمر جينيف

الأربعاء، 30 مارس 2016 01:50 م
الصحافة الإسبانية: الإعلام الإسبانى يرفض الانتقادات التى خرجت من مصر ضد ميسي.. مسئول أوروبى: لابد من وضع "نهج مبتكر" فى التعامل مع اللاجئين السوريين فى مؤتمر جينيف ميسي
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لابنجورديا


الإعلام الإسبانى يرفض الانتقادات التى خرجت من مصر ضد ميسي


1
رفضت الصحف الإسبانية الانتقادات التى خرجت من مصر ضد نجم برشلونة الأرجنتينى ليونيل ميسي على خلفية تبرعه ببيع حذائه فى مزاد لصالح الأعمال الخيرية فى مصر، وذلك فى أحد البرامج التليفزيونية التى كان ضيفها.

وقالت صحيفة لابناجورديا الإسبانية إن الجدل الذى حدث فى مصر ضد ميسي "جدل عبثى" فهدية ميسي تعتبر تصرف جميل من أجل قضية تضامنية أمر لم يفهمه الجميع بهذه الصورة.

وأوضحت الصحيفة "يبدو أن البعض فى مصر لم يفهم ما الذى يعنيه حذاء ميسي بالنسبة للاعب كرة القدم، فهو وسيلته لتسجيل الأهداف".

سبورت


ميسي يثير الجدل فى مصر
2

قالت صحيفة سبورت الإسبانية تحت عنوان ميسي يثير الجدل فى مصر، إن تصرف ميسي أثار غضب كبير فى مصر، مشيرة إلى أن قيمة حذاء ميسي عالية بالنسبة لأى عاشق لكرة القدم.

وأشارت إلى أن العديد من المنتقدين لتبرع ميسي بحذائه رأوا أن على اللاعب الأرجنتينى كان يجب عليه مراعاة ثقافات الشعوب وخصوصيتها ودلالات السلوك المهين من غير المهين.

منظمة أوكسفام تحث إسبانيا للالتزام بوعدها باستقبال 850 لاجئ


3

قال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية أدريان إدواردز حول اجتماع قادة العالم فى جينيف، اليوم الأربعاء بمشاركة مفوض الأمم المتحدة لشئون اللاجئين فيليبو جراندى "جلسة اليوم ينبغى أن يوضع فيها على الطاولة "النهج المبتكر" للمشاركة فى إيجاد حلول للاجئين السوريين.

وأوضحت صحيفة الموندو الإسبانية فى تقرير نشرته اليوم أن ما يقرب من 5 ملايين لاجئ سورى، واسضافت الدول المتقدمة فقط 1.39، وعلى سبيل المثال فإن إسبانيا وعدت باستضافة 984 من السوريين ما بين عامى 2012 و2013، ولكن فى الحقيقة إسبانيا استقبلت 128 فقط.

وقالت رئيس العمل الإنسانى فى منظمة أوكسفام بولا سان بيدرو إن إسبانيا لم تستقبل أى لاجئ سورى منذ 2014 من عدد 854 التى قالت إنها ملتزمة باستقبالهم فى هذا العام أمام الأمم المتحدة.

وأشارت بولا أن "البلدان الغنية من شأنها أن تساعد فى تخفيف حالة الطوارئ الإنسانية التى يعيشها اللاجئون السوريون ، وهو هدف الأمم المتحدة، خاصة وأن الحرب السورية هى السبب فى فرار السوريين من بلدهم، وبعد أول قمة فى جينيف أصبح هناك إلحاح واضح من قبل الأمم المتحدة لإعادة توطين اللاجئين، ولكن فى حقيقة الأمر جميع الالتزامات من الدول الأوروبية كانت مخيبة للآمال للغاية".

وأشارت سان بيدور إلى أن "التزامات الدول الأوروبية أمام اللاجئين لا تزال سارية رغم الضغط الاجتماعى والسياسى القوى على الاتحاد الأوروبى، مشيرة إلى أن منظمة أوكسفام الدولية نشرت بيانات وفقا لدراسة حديثة تعهدت فيها كندا وألمانيا والنرويج بتوطين أكبر عدد من اللاجئين، وفرنسا 4% وهولندا 7% والولايات المتحدة الأمريكية 7%، وإسبانيا 6%، ولذلك فإن إسبانيا من مجموع الـ 20 دولة التى ينبغى أن توفر الطرق القانونية والآمنة للسوريين الفارين من الصراع وزيادة عرض إعادة التوطين بصورة منصفة".

ويذكر أن تركيا ولبنان والأردن والعراق موطنا للغالبية العظمى من اللاجئين السوريين الذين اضطروا لترك منازلهم بسبب العنف والقنابل. وفى الأردن، يمثل اللاجئين 10% من المجموع، على الرغم من أن هذه الدول لديها اقتصاد وبنية تحتية هشة.


موضوعات متعلقة..



الصحف المصرية: مسجل خطر يضرب السياحة المصرية... بعثة أمنية فى روما 5 إبريل لتقييم قضية «ريجينى».. هشام بدوى يبدأ عمله فى "المحاسبات" بجرد مكتب جنينة.. وفد من حماس بالقاهرة: مستعدون لتنفيذ مطالب مصر


الصحافة الإسرائيلية: طائرات سلاح الجو الإسرائيلى هرعت لحماية أجوائها بعد اختطاف الطائرة.. طائرة مجهولة تخترق الأجواء الإسرائيلية وتلتقط صورا لمفاعل ديمونة


الصحف البريطانية: لا يمكن توجيه اللوم للأمن المصرى فى حادث اختطاف الطائرة.. ألمانيا تخصص عربات قطار للنساء خوفاً من التحرش.. والنظام السورى عمل بشكل سرى لإقناع داعش بعدم تدمير "تدمر"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة