6 أسباب تُجبر مدرب إنجلترا على استدعاء رونى فى يورو 2016

الأربعاء، 30 مارس 2016 12:28 م
6 أسباب تُجبر مدرب إنجلترا على استدعاء رونى فى يورو 2016 رونى قائد منتخب انجلترا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حيرة كبيرة تنتاب روى هودجسون المدير الفنى للمنتخب الإنجليزى، بسبب ضم القائد المخضرم واين رونى لتشكيلة الأسود الثلاثة قبل يورو 2016 من عدمه، نظراً لوجود تخمة عددية من اللاعبين الشباب المتميزين فى مركز الهجوم وكذلك فى مركز صانع الألعاب.

رونى الذى يبلغ من العمر 30 عام، تراجع أداؤه كثيراً هذا الموسم مع ناديه مانشستر يونايتد، وأيضاً تعرض للعديد من الإصابات، مما دفع البعض لتأييد فكرة إستبعاده عن اليورو.

لكن الخسارة أمام هولندا مساء الثلاثاء على ملعب ويمبلى 2/1 بسبب نقص الخبرة كشفت حاجة الفريق إلى قائد فى الملعب بحجم رونى، ونسلط فى السطور التالية الضوء على 6 أسباب تجبر المنتخب الإنجليزى على ضم الجولدن بوى لقائمة اليورو..

التطور فى 2016


على الرغم من تراجع أداء رونى طوال عام 2015، إلا أن أداءه تحسن كثيراً مع بداية العام العام الجديد قبل الإصابة التى حلت به مؤخراً، وخلال 9 مباريات خاضها فى 2016 اشترك فى 10 أهداف بواقع تسجيل 7 وصناعة 3، فى الوقت الذى سجل فيه فاردى 5 أهداف فقط مع ليستر سيتى.

هداف إنجلترا فى التصفيات


تصدر رونى قائمة هدافى مجموعة إنجلترا فى التصفيات برصيد 7 أهداف خلال 10 مباريات خاضها مع منتخب الأسود الثلاثة، ولم يكن بعيداً عن الفوز بجائزة هداف التصفيات، بعدما حل وراء كل من روبرت ليفاندوفسكى وزلاتان إبراهيموفيتش وتوماس مولر وإدين دجيكو.

الخبرة


سبب آخر لعدم استبعاد الفتى الذهبى وهو أنه كابتن مانشستر يونايتد وكابتن المنتخب الإنجليزى أيضاً، فوجوده ضمن هذه المجموعة المتميزة من الشباب سيضيف لهم الكثير.

حرية الحركة


ميزة أخرى يمتاز بها رونى ولا توجد فى بقية المهاجمين وهو تحركاته واختراقاته من عمق الملعب، فمن الممكن أن يلعب دور لاعب الوسط المهاجم تحت رأسى الحربة، ويكون له دور كبير فى التشكيلة المعتادة التى يلعب بها غالبية الفرق فى الوقت الحالى 4-2-3-1.

إهانة لمسيرة الفتى الذهبى


ستكون فرصة كبيرة لنجم مانشستر يونايتد المشاركة فى البطولة، فبعد مسيرة دولية استمرت 13 عاما سيكون استبعاده قرارا مهينًا لمسيرته.

لاعب مضمون


الرباعى الذى ينافس رونى على مركز الهجوم فى المنتخب كين وفاردى وويلباك وستوريدج على الرغم من ارتفاع مستواهم فى الفترة الأخيرة، إلا أنهم ليس من المضمون حفاظهم على مستواهم خلال البطولة، بعكس رونى الذى لديه رقم قياسى فى عدد الأهداف مع منتخب بلاده الذى بلغ 51 هدف.


اخبار متعلقة



رونى يكشف رغبة نجله فى ارتداء قميص إنجلترا الخاص بـ"فاردى"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة