4 أزمات تهدد الكيان الإيطالى قبل يورو 2016

الأربعاء، 30 مارس 2016 06:48 م
4 أزمات تهدد الكيان الإيطالى قبل يورو 2016 أنطونيو كونتى
كتب- أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ الخوف يتسلل فى قلوب عشاق المنتخب الإيطالى الذى لم يقدم الأداء المقنع الذى يليق بأحد أكبر المنتخبات بالقارة الأوروبية ووصيف النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأوروبية 2012 عندما خسر من اسبانيا فى النهائى برباعية مهينة.

فشل المنتخب الايطالى فى تحقيق الفوز خلال مباراتين وديتين لعبهما أمام اسبانيا يوم الخميس الماضى وانتهت بالتعادل 1/1 ثم سقوط مهين برباعية نقابل هدف وحيد أمام الماكينات الألمانية، مع العلم أنها الخسارة الأولى لـ"الاتزوري" أمام الألمان منذ عام 1995.

فى هذا الصدد نرصد عدة أزمات تواجه ايطاليا قبل يورو 2016 المقررة بفرنسا فى الفترة من 10 يونيو حتى 10 يوليو المقبلين:

الكيان الإيطالى - لاعيبين - الدورى الايطالى (1)

ايطاليا بلا مهاجم:


مازال أنطونيو كونتى المدير الفنى لمنتخب ايطاليا يواجه أزمة فى ايجاد مهاجم مناسب يقود هجوم "الازورى" فى يورو 2016، خاصة أن جريزيانو بيلى مهاجم ساوثهامبتون الانجليزى لم ينسجم مع المنتخب حتى الآن، وسيمونى زازا الذى يحتاج لوقت من أجل التطوير، وابتعاد ماريو بالوتيللى عن مستواه منذ فترة طويلة ولا يتواجد سوى ايدير مارتينز مهاجم انتر ميلان صاحب الاصول البرازيلية، وأيضاً ليس بالقوة الكافية للمنافسة فى بطولة مثل يورو 2016.

الكيان الإيطالى - لاعيبين - الدورى الايطالى (2)

غياب الـ"كاريزما" عن وسط الملعب:


يفتقد المنتخب الايطالى للاعب صاحب خبرة وشخصية فى وسط الملعب، فى ظل غياب المايسترو أندريا بيرلو لاعب نيويورك سيتى وماركو فيراتى لاعب باريس سان جيرمان الفرنسى، وإن أراد كونتى المنافسة فى يورو 2016 لا بد من استدعاء بيرلو حتى أن تقدم فى العمر لـ36 عاماً، إلا أن قدرته على قراءة الملعب وتوزيع اللعب على زملائه يحتاجه المنتخب الايطالى فى الوقت الحالى، بجانب قوة وحماس فيراتى وقدرته على قطع الكرات وبناء الهجمة بتمريرات سليمة.

الكيان الإيطالى - لاعيبين - الدورى الايطالى (3)

مونتوليفو وموتا دون المستوى:


ظهر ثنائى الوسط ريكاردو مونتوليفو لاعب ميلان وتياجو موتا لاعب باريس سان جيرمان بمستوى باهت للغاية أمام ألمانيا، وإن استمر هذا المستوى سيكلف منتخب ايطاليا الكثير فى يورو 2016، وعلى أنطونيو كونتى ايجاد حل لتطوير مستواى اللاعبين أو البدلاء الأنسب لهما.

الكيان الإيطالى - لاعيبين - الدورى الايطالى (4)

انشغال كونتى بتشيلسي:


الاعلان عن تولى أنطونيو كونتى المدير الفنى لايطاليا تدريب تشيلسى الانجليزى عقب منافسات يورو 2016، يشغل تركيز المدرب بلا شك، ويجعله يفكر فى الفريق الذى سيعمل معه بعد البطولة ونسيان مع يحتاجه مع منتخب بلاده لتجنب الخروج المهين أو السريع من يورو 2016، خاصة أن ايطاليا من المنتخبات التى لا بد أن تتواجد فى المربع الذهبى الأوروبي.

يشار إلى أن المنتخب الإيطالى حصد لقب اليورو من قبل مرة وحيدة عام 1968 ،وهى البطولة التى اقيمت على أرضه ووسط جمهوره.


اخبار متعلقة:


- بالفيديو.. المنتخب الألمانى يفك عقدة إيطاليا برباعية مذلة وديا

- ألمانيا × إيطاليا.. مونديال ويورو و5 ميداليات غير كافية لفك عقدة المانشافت









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة