3 أحذية كروية تثير اللغط فى الكرة المصرية .. الحضرى ارتدى "حذاء" بلونين مختلفين.. زيدان "احتفل" بـ"حذائه " فى أمم أفريقيا 2008 .. "جزمة" ميسى تثير الجدل بين الرياضيين

الأربعاء، 30 مارس 2016 09:09 ص
3 أحذية كروية تثير اللغط فى الكرة المصرية .. الحضرى ارتدى "حذاء" بلونين مختلفين.. زيدان "احتفل" بـ"حذائه " فى أمم أفريقيا 2008 .. "جزمة" ميسى تثير الجدل بين الرياضيين عصام الحضرى
كتب – محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت حالة من الجدل فى الشارع الرياضى المصرى خلال الأيام الماضية، بعدما اعلن النجم العالمى الأرجنتينى ليونيل ميسى تبرعه بحذائه لصالح فقراء مصر وإعلانه بيع الحذاء الخاص به فى مزاد علنى يخصص عائده للمحتاجين فى مصر.

نستعرض فى السطور التالية أهم 3 احذية رياضية صنعت حالة من الجدل فى الشارع المصرى وهم


حذاء-الحضري

1-حذاء الحضري:


عصام الحضرى حارس مرمى المنتخب ووادى دجلة، ارتدى فى أحدى معسكرات المنتخب حذاء رياضى عبارة عن لونين، حيث تحمل كل قطعة من الحذاء لون مخالف للقطعة الاخري، وهى كانت عبارة عن دعاية جديدة من شركة الملابس المتعاقد معها الحضرى لارتداء ملابسها كنوع من انواع التسويق.

الشارع الرياضى استقبل حذاء الحضرى بحالة من الجدل، ما بين منتقد وما بين مؤيد باعتبار ان هذه التقليعة قامت بها شركة الملابس العالمية مع كل نجوم العالم.



حذاء-الحضري-1

2- حذاء محمد زيدان


محمد زيدان لاعب المنتخب الوطنى وبروسيا دورتموند الألمانى السابق، احتفل بهدفه فى منتخب الكاميرون فى افتتاح بطولة أمم أفريقيا 2008، بخلعه الحذاء وقام برميه فى الهواء اكثر من مرة كنوع من انواع الدلع والتدليل للحذاء.

زيدان أكد عقب المباراة انه اشترى الحذاء وخاض به مباراة الكاميرون كاول مرة يرتديه، واعتبره وش السعد عليه لتألقه وفوز المنتخب فى المباراة برباعية.






حذاء-محمد-زيدان

3- تبرع ميسى :


أثار إعلان تبرع لاعب نادى برشلونة ليونيل ميسي بحذائه للمصريين جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر مغردون التبرع بالحذاء فعلا مهينا فى الثقافة المصرية خاصة والعربية عامة، مؤكدين أنه كان يجب على اللاعب الأرجنتينى مراعاة ثقافات الشعوب وخصوصياتها ودلالات السلوك المهين من غير المهين.

على الجانب الآخر رأى مغردون فى سلوك ميسى أمرا طبيعيا لا يقصد منه الإهانة، وهو سلوك عادى يقوم به النجوم العالميين بالتبرع بأحذيتهم للفقراء لرمزيتها فى عالم كرة القدم.



حذاء-محمد-زيدان-1









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة