خالد صلاح

بالصور.. "الميرميد" حكاية فستان لم تغب موضته عن المنصات على مر العصور

الأربعاء، 30 مارس 2016 10:12 م
بالصور.. "الميرميد" حكاية فستان لم تغب موضته عن المنصات على مر العصور هند رستم


كتبت سارة مختار

تتغير الموضة مع تعاقب الأجيال فما كنا نراه بالأمس فى غاية الأناقة نراه اليوم غير صالح للارتداء على الإطلاق، ولكن هناك بعض "الموديلات" التى لا تتغير مع مرور الزمن و دائمًا ما نراها حاضرة من خلال خطوط الموضة وعروض الأزياء وتنعكس من خلال إطلالات مشاهير النجمات، فهناك بعض فساتين السهرة التى تربعت على عروش الموضة من بدايات القرن الماضى ولم تختفِ حتى الوقت الحالى ونسلط الضوء اليوم على الفستان الـ" mermaid" أو فستان "عروس البحر" أو "ديل السمكة" كما يطلق عليه البعض.
mermaid (1)
فستان بشكل عروس البحر

بدأت موضة هذا الفستان فى الظهور بقوة مع خمسينيات القرن الماضى ولكن كانت له بدايات بسيطة وناعمة تقريبًا مع الثلاثينيات حيث ظهرت منه القصه الهادئة مع الأقمشة الحريرية أو الناعمة.

mermaid (2)
mermaid بشكل ناعم وبسيط فى الثلاثنيات

ومع دخول الخمسينيات ظهرت هذه الموضة بقوة وتميزت به العديد من مشاهير النجمات فى هوليود مثل الجميلة "مارلين مونرو" أو المغنية الأمريكية الشهيرة " Edie Adams" و " joy reynolds"
mermaid (3)
مشاهير هوليود فى الخمسينيات بموضة الـmermaid


وتميزت العديد من نجمات الفن والغناء المصرى فى خمسينيات القرن الماضى بلبس هذا الفستان وكان على رأسهم الجميلة "هند رستم" والشحرورة "صباح" بالإضافة إلى الكثير من النجمات الأخريات.

mermaid (4)
صباح وهند رستم فى فستان عروس البحر


وظلت الموضة محتفظة بمكانتها فى الستينيات مثل الخمسينات وفى السبعينيات كانت حاضره ليس بقوة ولكن كان لها وجودها بشكل ناعم وبسيط.
mermaid (5)
mermaid فى الستينيات


mermaid (6)
السبعينيات بلمسة ناعمة فى فستان الـmermaid


وفى الثمانينيات والتسعينيات ظهرت موضة هذا الفستان بالشكل المنفوش بشكل كبير من الأسفل فقد طغت المغالاة فى الأزياء على معظم التصميمات فى هذه الفترة وتجلى ذلك فى هذه الموضة أيضًا.

mermaid (7)
الثمانينيات والفساتين الضخمة


mermaid (8)
التسعينات بإختلاف وتطور فى شكل الـmermaid


وبداية الألفية الجديدة حتى الوقت الحالى لن تجد أسبوع موضة أو عرض أزياء يخلو من تصاميم لفساتين mermaid بألوان وتصميمات رائعة وتتميز به الآن العديد من النجمات العرب مثل الفنانة "هيفاء وهبى" كما تظهر بهذه الموضة حتى الآن العديد من نجمات هوليود حتى ان اشهر حفلات توزيع الجوائز مثل الأوسكار والجرامى والجولدن جلوب وغيرها إذا ألقيت نظرة على أزياء النجمات سوف تجد أكثر من نجمة ترتدى فستان mermaid

mermaid (9)
مشاهير نجمات هوليود والعالم العربى بموضة فستان عروس البحر

mermaid (10)
النجمة الشهيرة beyonce فى فستان mermaid



موضوعات متعلقة..


تصميمات تناسب الأجساد الـ"كيرفى" فى عرض دار أزياء Balmain بباريس
مراحل تطور الموضة من السبعينيات ل2016 .. من أرشيف صور "يسرا"



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة