النواب يضعون روشتة تنشيط السياحة.. عمرو صدقى يطالب بوضع استراتيجيات مرنة.. وإبراهيم حمودة يدعو للاهتمام بالسياحة العربية.. ومحمود الصعيدى يشدد على مواجهة إشاعات الصحف الغربية حول الأوضاع الأمنية بمصر

الأربعاء، 30 مارس 2016 11:17 ص
النواب يضعون روشتة تنشيط السياحة.. عمرو صدقى يطالب بوضع استراتيجيات مرنة.. وإبراهيم حمودة يدعو للاهتمام بالسياحة العربية.. ومحمود الصعيدى يشدد على مواجهة إشاعات الصحف الغربية حول الأوضاع الأمنية بمصر مجلس النواب - صورة أرشيفية
كتب - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد السياحة المصرية أحد أبرز مصادر الدخل القومى فى مصر، خاصة فى ظل الأزمة الاقتصادية الحالية التى تعانى منها البلاد، وفى ظل خطط مكافحة الإرهاب التى تضعها الدول، أصبح من المهم تنشيط السياحة الداخلية والخارجية.

ووضع نواب البرلمان، استراتيجيات لتنشيط السياحة المصرية، مطالبين الدولة المصرية بالاهتمام بالسياحة العربية وعلى رأسها السياحة الخليجية، إلى جانب عمل حملات دعائية تبرز مظاهر مصر السياحية، وتوجيه رسالة للغرب بأن الدولة المصرية آمنة.

وفى البداية، قال إبراهيم حمودة، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، والمرشح لرئاسة لجنة السياحة بالبرلمان، إن تنشيط السياحة يتطلب أولا تنشيط السياحة العربية، عبر وضع مزايا تجعل الشعوب العربية تزور مصر، خاصة الخليجية.

وطالب حمودة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، الدولة بتنظيم وفود خارجية لعدد من عواصم العالم، تتضمن شخصيات سياسية ودبلوماسية تكون مهمتهم التأكيد على أن مصر دولة آمنة وليس كما تزعم بعض وسائل الإعلام الغربية.

وأشار عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إلى أن حل أزمة السياحة يتطلب الاهتمام بالسياحة الداخلية، وعدم إهمالها والتركيز على السياحة الخارجية فقط.

وفى السياق ذاته، قال النائب مرتضى حسين، عضو مجلس النواب عن حزب حماة وطن، وعضو لجنة الإعلام والسياحة المؤقتة، أن تنشيط السياحة يتطلب عمل الدولة لبرنامج دعائى تليفزيونى يتضمن أبرز المعالم السياسية المصرية، إلى جانب توصيل رسالة بأن مصر آمنة.

وأضاف حسين فى تصريح لـ"اليوم السابع" بأن الدولة مطالبة بأن تولى اهتماما بالسياحة الداخلية والخارجية معًا، نظرًا لأن السياحة الداخلية تساهم بشكل كبير فى مصادر الدخل القومى، لافتا إلى أن البرلمان يجهز مجموعة من التشريعات سيتم عرضها على لجنة السياحة بعد انتخابات اللجان النوعية ستساهم فى تنشيط السياحة.

فيما قال النائب عمرو صدقى، عضو مجلس النواب، والخبير السياسى، إن تنشيط السياحة المصرية يتطلب مرونة فى الاستراتيجيات المتبعة لتنفيذ خطة وبيان الحكومة فى مجال السياحة، خاصة فى ظل المتغيرات التى تشهدها البلاد.

وأضاف صدقى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن تنشيط السياحة يقتضى تعاون جاد بين وزراء السياحة والأثار والطيران، مشيرًا إلى أن هذا ما لمسه فى الوزراء الثلاث الجدد، ولافتا إلى أن هذا التعاون سيكون له مردود قوى على السياحة المصرية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه فى حال وجود سياسة ثابتة للسياحة لن يؤدى ذلك إلى تنشيط السياحة، خاصة فى ظل ما شهدته مصر من محاولة اختطاف الطائرة المصرية.

وبدوره قال النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب، إن مصر بحاجة إلى خطط عاجلة وناجزة من قبل الحكومة لتنشيط السياحة، ومواجهة الإشاعات التى تصدرها بعض الصحف الغربية بأن مصر غير آمنة.

وأكد الصعيدى، ضرورة فتح حورارات مع الدول التى قررت سحب سياحها من مصر، للتأكيد بأن مصر خطت خطوات كبيرة فى مواجهة الإرهاب، وتؤكد لها على سلامة سياحها، إلى جانب عمل وفود خارجية تشجع الأجانب على المجئ لمصر، موضحا أن الجاليات لمصرية فى الدول الآوروبية عليها دور كبير فى تنشيط السياحة المصرية.


موضوعات متعلقة..


- الأحزاب تضع تصوراتها لقانون ترميم الكنائس قبل مناقشته بالبرلمان.. "المصريين الأحرار": أجرينا مسحا جغرافيا لعدد المناطق.. الوفد: لدينا مشروع سنقدمه للمجلس..وحماة وطن: كتلتنا تجتمع للخروج بصيغة مرضية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة