النمسا تتأهب لإشراك قوات الجيش فى حماية الحدود مع المجر لوقف اللاجئين

الأربعاء، 30 مارس 2016 07:40 م
النمسا تتأهب لإشراك قوات الجيش فى حماية الحدود مع المجر لوقف اللاجئين قوات الجيش النمساوى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة الدفاع النمساوية، عن تدشين حملة تجنيد واسعة هدفها زيادة حجم القوات المستعدة لتنفيذ العمليات المطلوبة منها، بواقع 2750 جنديا إلى ستة آلاف جندي، كما أوضحت أن قيادة القوات المسلحة بدأت بالفعل عملية تسجيل المجندين الجدد، ويرجع المحللون السبب الرئيس وراء هذه الخطوة إلى أزمة تدفق اللاجئين وزيادة المخاطر الإرهابية.

وتشير معلومات نقلا عن وزارة الدفاع النمساوية اليوم الأربعاء، إلى وجود توجه إزاء الاستعانة بجهود الجيش فى حماية حدود النمسا الشرقية ، على طول الحدود المجرية النمساوية

وفى ذات السياق .. قال وزير دفاع النمسا هانز دوسكوتسيل ، "نحن نراقب زيادة أنشطة مهربى البشر ... لذلك يتوجب علينا الاستعداد لرقابة الحدود الخضراء" ، لافتاً إلى احتمال عودة استخدام طرق تهريب اللاجئين الممتدة عبر الحدود النمساوية المجرية الخضراء.

وعلى صعيد آخر ذو صلة .. أعلن وزير الدفاع فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزيرة الداخلية يوهانا ميكل لايتنر، عن عزم الحكومة تعجيل الإجراءات والفصل فى طلبات الحصول على حق اللجوء فى النمسا مع حلول مطلع شهر مايو القادم،وكشف عن فحص طلبات اللجوء المقدمة فى مراكز تسجيل اللاجئين الواقعة على حدود النمسا مع الدول المجاورة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة