نائب يتقدم ببيان عاجل يطالب "الداخلية "بإلغاء ائتلاف أمناء الشرطة

الخميس، 03 مارس 2016 09:48 ص
نائب يتقدم ببيان عاجل يطالب "الداخلية "بإلغاء ائتلاف أمناء الشرطة النائب محمد عبد الله زين الدين
كتبت :نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، اللواء مجدى عبد الغفّار، وزير الداخلية، بضرورة الخروج أمام الرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته السياسية والحزبية والشعبية وإعلان تفاصيل التشريعات التى تكفل ضبط الأداء الأمنى فى ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعداد هذه التشريعات.

وقال زين الدين فى بيان عاجل موجه لوزير الداخلية، وقام بتقديمه للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب: "نريد أن نعرف هذه الإجراءات خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلّف الحكومة بإعداد تشريعات لضبط الأداء الأمنى وتقديمها لمجلس النواب".

وأكد على ضرورة أن تتضمن هذه التشريعات إلغاء أى كيانات غير دستورية ومخالفة للقانون، وفى مقدمتها الكيان الشيطانى المسمى بائتلاف أمناء الشرطة.

وأكد عضو مجلس النواب خلال بيانه العاجل أن هذا الكيان كان سبباً رئيسيًا فى الانفلات الأمنى، متهمًا قيادات الداخلية بالتقصير فى إنهاء ونسف ائتلاف أمناء الشرطة خاصة أن ممثلى هذا الكيان كانوا فى جميع أحاديثهم لمختلف وسائل الإعلام يتحدثون وكأنهم كيان منفصل عن وزارة الداخلية.

وطالب بتوقيع العقوبات الرادعة على كل المنتمين لهذا الكيان، مشيرًا إلى أن التشريعات التى تعتزم الحكومة تقديمها إلى البرلمان يجب أن تنص بكل صراحة ووضوح على حظر إنشاء أى كيانات أو تنظيمات داخل الوزارة سواء كانت متعلقة بالضباط أو أمناء الشرطة، وأن تتضمن هذه التشريعات وضع عقوبات مشددة لأى تجاوزات تقع من المنتمين لجهاز الشرطة ضد المواطنين حفاظاً على حقوق الإنسان المصرى وصون كرامته.



موضوعات متعلقة..


- إخلاء سبيل الضابطين المتهمين بهتك عرض الفنانة ميرهان حسين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة