لو أول مرة تقابليه .. 10 حاجات أوعى تعمليها فى أول معاد

الخميس، 03 مارس 2016 09:00 م
لو أول مرة تقابليه .. 10 حاجات أوعى تعمليها فى أول معاد نصائح لنجاح اللقاء الأول
كتبت سارة مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الانطباع الأول دائما ما يدوم، لا تهملِ أبداً تلك النصيحة عند ذهابك فى أول موعد مع الشخص الذى وقع عليه اختياراك لكى تكملِ معه حياتك، فالكثير من العلاقات فشلت نتيجة للانطباعات الخاطئة، لا تتصنعِ عزيزتى ولا تحاولِ أبدًا الظهور بشخصية غير شخصيتك ولكن عليكِ الحذر من بعض التصرفات التى تجعل أول لقاء ذكرى سيئة وقد تؤدى إلى تدمير العلاقة بالكامل.

لا تفرطِ فى استخدام الهاتف


أصبحنا الآن نعانى جميعًا من إدمان استخدام الانترنت والدخول على مواقع التواصل من الممكن أن تنظر إلى أى تجمع عائلى أو "خروجة" لمجموعة من الأصدقاء سوف تجد التواصل بين الأفراد شبه نادر والجميع منشغلون مع هواتفهم، حاولى الابتعاد تماماً عن هاتفك فى أول موعد ضعيه جانبًا وتواصلى بشكل طبيعى فعدم استطاعتك التخلى عن هاتفك لمدة ساعة أو ساعتين هو مؤشر خطير وسلبى.

حاولى ابراز شخصيتك ولا تبقِ على الحياد فى كل الأشياء


لا اهتمامات ولا شغف ولا حماس لأى شىء! أشياء تعطى انطباع سلبى للغاية فى أول لقاء، فإذا كنتِ لا تكلفِ نفسك بعناء معرفة ما تفعليه فى حياتك فكيف تربطِ شخص آخر معكِ فى هذه الحياة! حاولى على الأقل عمل أى رد فعل والتجاوب بشكل منطقى تجاه هذا الموضوع.


لا تتحدثِ بشكل سيء عن أى شخص


فى أول لقاء يجب الاستفادة من الوقت للتعرف على شخصية حبيبك أو خطيبك فلا داعِ إطلاقًا للتحدث عن أى شخص آخر خصوصًا لو بشكل سيء فإذا تحدثتِ عن حبيبك السابق أو عن بعض صديقاتك بكلام غير لائق فهذا سوف يجعله يفكر كثيرًا أنكِ سوف تقومين بالأمر نفسه معه.


الذهاب لمشاهدة فيلم


لا تقترحِ أبداً دخول السينما فى أول لقاء فهذا مكان غير مناسب على الإطلاق لأول لقاء حيث لا مجال للتحدث أو للتعرف على شخصية بعضكم البعض.

عدم الاستماع بشكل جيد أو مقاطعته عند الحديث


من المهم جدا فى أول لقاء أن تكونى مستمعة جيدة وتحاولين التفاعل مع الكلام بشكل جاد ومنطقى، مقاطعة حبيبك أو خطيبك أثناء الحديث مؤشر سلبى حاولى أن تعطيه فرصته فى الكلام كاملة ثم علقى كيفما شئتِ بعد ذلك.

لا تتحدثِ عن أى علاقات سابقة


لقد مررنا جميعًا بعلاقات سابقة لا ننصحك هنا أن تنكرى دخولك فى أى علاقة، فقط لا تتحدثِ كثيرًا عن خطيبك أو صديقك السابق فذكره كثيرًا يعنى أنكِ مازلتِ تفكرين به ويسيطر على مشاعرك بشكل أو بآخر وربما يشعر الطرف الآخر أنه مجرد وسيلة تستخدمينها لنسيان العلاقة السابقة.

لا تحدقِ كثيرًا فى الأشخاص الموجودين فى المكان


التحدث عن ملابس النادل أو كيفية وضع الفتاة التى تحصل منكم الفاتورة للماكياج مؤشر سلبى يعطى انطباع بأنك شخص متطفل يحب التدخل فى حياة الآخرين.

الجهل بما يجرى فى العالم من أحداث


لا يجب أن تكونى مثقفه وملمة بكل ما يجرى فى العالم من تطورات وأحداث ولكن عزيزتى إذا كنتِ لا تعرفين معنى كلمة "داعش" فمن الصعب أن يأخذ الطرف الآخر شخصيتك على محمل الجد.


ابتعدى عن البهرجة والتباهى المبالغ فيه


حاولى الظهور بشكل راقى وهادئ من خلال ارتداء ملابس ووضع ماكياج بطريقة غير متكلفة، كلما كان مظهرك بسيط كان ذلك فى صالحك، وابتعدى تماما عن التحدث فى ماركة أو تكلفة أى شىء ترتديه.


كونى صادقة وعلى طبيعتك


ابتعدى تمامًا التصنع، كونى طبيعية وهادئة ولا تتظاهرِ بالاهتمام بشكل مبالغ فيه. الابتسامة المصطنعه دائما ما يشعر بها الشخص الآخر كونى على طبيعتك مع بعض الحذر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة