بالصور.. وزير البيئة:استخدام 70 ألف طن سنويا من بدائل الوقود بأسمنت العامرية

الثلاثاء، 29 مارس 2016 05:44 م
بالصور.. وزير البيئة:استخدام 70 ألف طن سنويا من بدائل الوقود بأسمنت العامرية الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، إن خط الوقود البديل بشركة أسمنت العامرية، يهدف إلى تحقيق نسبة 20% كبديل حرارى عن طريق استخدام 70 ألف طن سنويا من بدائل الوقود، وذلك فى إطار خطة الشركة لتقليل اعتمادها على استخدام الوقود الأحفورى.

جاء ذلك خلال افتتاح الخط، اليوم الثلاثاء، بحضور سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية وسفيرى البرتغال والبرازيل بالقاهرة، وعدد من ممثلى البرلمان بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد من ممثلى جهاز شئون البيئة والجهات المانحة، والقائمين على مشروع التحكم فى التلوث الصناعى- المرحلة الثانية.

وقامت الشركة بدراسة تقليل اعتمادها على استخدام الوقود الأحفورى باستبدال 20% منه ببدائل الوقود من خلال استخدام المخلفات المنزلية المفروزة والإطارات المستعملة، بالإضافة إلى الكتلة الحيوية عند الضرورة، حيث يؤدى استخدام بدائل الوقود إلى خفض كمية المخلفات التى يتم دفنها بالمدافن الصحية كما يتم خفض انبعاثات الهواء الناتجة عن الحرق المكشوف لهذه المخلفات.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالى 60 مليون جنيه مصرى، وساهم مشروع التحكم فى التلوث الصناعى - المرحلة الثانية بما يقرب 35 مليون جنيه مصرى قرضا متضمنا 20% منحة، حيث تم تركيب مفرمة ابتدائية بطاقة إنتاجية 30 طن /ساعة بمنطقة أبيس 2 (مصنع السماد) بالإسكندرية، لتقطيع المخلفات المفروزة إلى أقل من 80 مم، ويتم استلام المخلفات الصلبة المنزلية RDF المفرومة فى محطة التفريغ بطاقة استيعابية 160 سم3/ساعة، ويبلغ متوسط كمية المخلفات المستخدمة يوميا 200 طن/ ساعة مخلفات صلبة.

ويتضمن الافتتاح عرضا لمشروعات التطوير البيئى والسلامة والصحة المهنية ويضم عرضا تفصيليا لمشروع استخدام الوقود البديل، وعرض فيلم تسجيلى عن خطوات تنفيذ المشروع، بالإضافة إلى تقديم عرض عن مشروع التحكم فى التلوث الصناعى، وزيارة ميدانية لافتتاح خط الوقود البديل.

وزير البيئة لنواب البرلمان بالإسكندرية نتكاتف معكم لصالح الوطن (1)

وزير البيئة لنواب البرلمان بالإسكندرية نتكاتف معكم لصالح الوطن (2)

وزير البيئة لنواب البرلمان بالإسكندرية نتكاتف معكم لصالح الوطن (3)

وزير البيئة لنواب البرلمان بالإسكندرية نتكاتف معكم لصالح الوطن (4)

وزير البيئة لنواب البرلمان بالإسكندرية نتكاتف معكم لصالح الوطن (5)

وزير البيئة لنواب البرلمان بالإسكندرية نتكاتف معكم لصالح الوطن (6)

وزير البيئة لنواب البرلمان بالإسكندرية نتكاتف معكم لصالح الوطن (7)

وزير البيئة لنواب البرلمان بالإسكندرية نتكاتف معكم لصالح الوطن (8)



موضوعات متعلقة :


وزير البيئة: شركات الأسمنت وحدها المسموح لها باستيراد الفحم











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة