"العربية للتصنيع" تدعم مبادرة تصنيع عربات متنقلة لدعم أطفال الشوارع

الثلاثاء، 29 مارس 2016 01:51 م
"العربية للتصنيع" تدعم مبادرة تصنيع عربات متنقلة لدعم أطفال الشوارع الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اليوم الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى والوفد المرافق، فى إطار تعزيز التعاون القائم بين الجانبين فى العديد من المجالات ومنها مجال مشروع الوحدة المتنقلة للكشف والتدخل المبكر للأطفال فى الشارع فى إطار مبادرة مشروع حماية الأطفال بلا مأوى.

وأشاد رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد العزيز سيف الدين، بتلك المبادرات الاجتماعية لحل مشكلة أطفال الشوارع وأكد على الدور والمسئولية الاجتماعية للهيئة كأحد مؤسسات الدولة للمساهمة فى حل تلك المشكلة التى تؤرق المجتمع بما لها من تداعيات ومشكلات اجتماعية واقتصادية.

وأشار سيف الدين إلى ضرورة إيجاد حلول لظاهرة الأطفال بلا مأوى والتى تشكل خطراً على المجتمع ككل مما يهدد أمنه وسلامة أفراده، لذلك تسعى الحكومة إلى معالجة هذه الظاهرة منذ عدة سنوات، وما زال يعانى المجتمع من خطورة تزايد أعداد الأطفال بلا مأوى.

وذكرت غادة والى أن وزارة التضامن الإجتماعى تتبنى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر إستراتيجية لعلاج ظاهرة الأطفال بلا مأوى تقوم على عدة محاور تهدف إلى التكامل بين الخدمات والأدوات المؤدية لعلاج الظاهرة، حيث يستهدف مشروع علاج ظاهرة أطفال بلا مأوى من خلال هذا المقترح، وتطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية التى يقيم بها الطفل بلا مأوى، وإلى جانب ذلك تنتشر فرق العمل الميدانى فى الشارع لمحاولة دمجه بالأسرة أو جذبه إلى المؤسسات التى يتم تطويرها لاستقباله.

وأضافت والى: "يسعى مشروع علاج ظاهرة أطفال بلا مأوى لتطوير مكاتب الاستشارات الأسرية ومكاتب المراقبة الاجتماعية و أندية الدفاع الاجتماعى التابعة لوزارة التضامن الإجتماعى التى تمثل الضلع المكمل للمنظومة حيث تستهدف الأسرة والطفل".

وتابعت بأن وزارة التضامن الاجتماعى، تنشئ مرصداً لتتبع تطور الظاهرة، كما تؤسس وحدة متخصصة لإدارة البرنامج، وتسعى لتحقيق الاستدامة من خلال تطوير قدرات العاملين و توفير الأدوات التى تمكنهم من القيام بدورهم فى المستقبل، كما تهتم خطة الوزارة بالتسويق المجتمعى لعلاج القضية حتى تغير الوصمة المرتبطة بالطفل بلا مأوى، وتدفع المجتمع للمشاركة فى حمايته.


موضوعات متعلقة..


- وزيرة التضامن تصل "العربية للتصنيع" لبحث التعاون فى مشروع دعم الأطفال بلا مأوى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة