5 استخدامات غريبة لنظارة الواقع الافتراضى oculus rift.. السياحة أهمها

الثلاثاء، 29 مارس 2016 06:00 ص
5 استخدامات غريبة لنظارة الواقع الافتراضى oculus rift.. السياحة أهمها نظارة الواقع الافتراضى ـ صورة أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد ما يقرب من أربع سنوات من بدء حملتها على موقع التمويل الجماعى "كيك ستارتر" أخيرا بدأ تسليم نظارة الواقع الافتراضى Oculus Rift للعملاء، وتم إضافة العديد من التقنيات والمزايا بالنظارة والتى تجعل منها الأفضل فى ممارسة الألعاب، جنبا إلى جنب تطوير العديد من الألعاب التى يمكن الاستمتاع بها مع هذه النظارة المتطورة، خاصة مع وجود الكثير من المنافسين ممن يحاولون اقتحام هذا العالم الثرى الذى سيشهد ازدهارا كبيرا خلال السنوات القليلة القادمة، إذ لا تتوقف استخداماتها على الألعاب فقط بل يمكن الاستعانة بها فى العددى من المجالات، التى نستعرض أبرزها كما رصدها الموقع الإلكترونى لصحيفة "أندبندنت" البريطانية.

الهندسة المعمارية


يقضى المهندسون المعماريون الكثير من الوقت فى تصميم نماذج ورسوم ومحاكاة 3D لعملائها، لكن مع نظارة oculus rift للواقع الافتراضى يمكنهم تصميم نماذج افتراضية ثلاثية الأبعاد وعرضها على العملاء ليتمكنوا من مشاهدة المنتج النهائى بدلا من تخيله فقط.

الفن


يمكن الاستعانة بتقنيات الواقع الافتراضى مع وحدات التحكم للكشف عن الحركة وهو الأمر الذى قد يستفيد منه الفنانون لدخول عالم اللوحات والرسومات والرسم والإبداع بكل سهولة.

الطب


أثبتت تطبيقات الواقع الافتراضى المذهلة دورها فى مجال الطب فى يناير الماضى عندما استخدم أطباء فى ولاية فلوريدا سماعة الرأس جوجل لإنقاذ حياة طفل، فالجراحة تعتمد على التخطيط، والتمكن من رؤية جسم المريض طوال الوقت سيكون عونا كبيرا للجراحين، بالإضافة إلى إمكانية استخدام تقنيات الواقع الافتراضى فى تدريب الطبيب، الجراحة عن بعد، وجميع أنواع التصوير الداخلى.

العلاج


تجلىت أهمية نظارات الواقع الافتراضى فى علاج مشاكل الصحة العقلية باستخدام العلاج الواقع الافتراضى واستخدمت نظارات الواقع الافتراضى لعلاج المحاربين القدامى الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) .

السياحة


ولعل من أغرب استخدامات نظارات الواقع الافتراضى هى السياحة إذ ستمكن هذه النظارات الثورية المستخدمين من السفر إلى أى مكان فى العالم أثناء الجلوس فى منازلهم من خلال إعطائهم الفرصة بمشاهدة المعالم السياحية والأثرية عن قرب دون الانتقال من مكانهم.



موضوعات متعلقة..


مؤسس Oculus Rift يسافر لتوصيل نظارة الواقع الافتراضى لمشتريها الأول

مارك زوكربيرج يعلن عن طرح نظارة الواقع الافتراضى Oculus Rift بـ600 دولار








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة