سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية يشهد الاحتفال باليوم العالمى للدرن

الإثنين، 28 مارس 2016 03:21 م
سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية يشهد الاحتفال باليوم العالمى للدرن سكرتير عام محافظة المنوفية باليوم العالمى للدرن بجامعة المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك اليوم مصطفى بيومى سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية فى مؤتمرعن "الجديد فى تشخيص وعلاج مرض الدرن"، الذى نظمه قسم الصدر بكلية الطب جامعة المنوفية وجمعية النيل للأمراض الصدرية ومديرية الشئون الصحية، بحضور الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة ورئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ووكيل وزارة الصحة، وعميد كلية الطب ورئيس جمعية النيل للأمراض الصدرية .

حيث أشار رئيس جمعية النيل للأمراض الصدرية إلى أحدث طرق التشخيص والعلاج، وأهمية الاكتشاف المبكر للشفاء من المرض، مؤكدا أن شعار هذا العام "معا للقضاء على الدرن"، وأن هناك خطة للقضاء عليه فى مصر نهائيا بحلول عام 2030.

وأفادت وكيل وزارة الصحة، أن مديرية الشئون الصحية قد قامت بتنظيم 65 ندوة خلال شهرى فبراير ومارس للتوعية بمرض الدرن وكيفية الوقاية منه.

كما أكد السكرتير العام المساعد على أهمية مكافحة الأمراض والأوبئة من خلال تدعيم البحث العلمى لاكتشاف الأمراض بشكل مبكر لخفض معدلات الانتشار لها، وتصنيع الأمصال المضادة، مشيرا إلى أن الجهاز التنفيذى على استعداد لتذليل كافة العقبات التى تواجه القائمين على تنفيذ خطة القضاء على الأمراض والأوبئة.

وفى نهاية المؤتمر تم تكريم مدير مستشفى صدر شبين الكوم لحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية، ومسئول الدرن بالمحافظة السابق، ومديرى مستشفيات صدر شبين الكوم السابق، منوف السابق، ومديرى ومستوصفات صدر بركة السبع وقويسنا وزاوية الناعورة، وإداريين وفنيين معامل، وأخصائى اجتماعى، وفريق مكافحة العدوى بمستشفى صدر شبين الكوم، وعامل لجهودهم فى العمل على رفع كفاءة الأداء داخل المستشفيات.


موضوعات متعلقة..


- الاحتفال باليوم العالمى للدرن اليوم فى مؤتمر بفندق جامعة المنوفية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال عفيفي

إنت فين يامحافظة؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة