بالصور.. قبل قمصان رومانيا.. كيف استفادت المجتمعات من الرياضة؟

الإثنين، 28 مارس 2016 05:12 م
بالصور.. قبل قمصان رومانيا.. كيف استفادت المجتمعات من الرياضة؟ منتخب رومانيا بالقمصان
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مباراة إسبانيا الودية أمام رومانيا الودية أمس الأحد، فى العاصمة "بوخارست" لافتة طيبة من المنتخب المضيف، الذى ارتدى قمصان مكتوب عليها الأرقام بمسائل حسابية، لزيادة اهتمام الأطفال بالرياضيات.

ونستعرض فى هذا التقرير أبرز المساهمات الرياضية فى المجتمع لتحسينه وتعديل الأوضاع الداخلية للبلاد والمجتمعات المختلفة، الأمر الذى يُبرز أهمية الرياضة، ومسئولية نجومها تجاه الشعب..

كرة القدم فى إسبانيا تزيد الانتاج المحلى:
تشكل كرة القدم فى إسبانيا جزءا كبيرا من الناتج المحلى للدولة، حيث تساهم بما يقرب من 7.6 مليار يورو، أى ما يوازى 0.75٪ من إجمالى الناتج المحلى كما أنها توفر 140 ألف وظيفة.

بيكهام:


يعتبر النجم الإنجليزى ديفيد بيكهام من أشهر اللاعبين سخاء فى أعمال الخير، وأبرز هذه الأعمال كونه عضوًا فى منظمة علاج "الملاريا" فى قارة إفريقيا، كما أنه شارك مع زوجته فى مؤسسة مناهضة للعنف والقسوة ضد الأطفال فى العالم.

بيكهام


كاكا يساعد الفقراء:


أطلقت الأمم المتحدة حملة على مواقع التواصل الاجتماعى بهدف مساعدة الذين يواجهون الأخطار والمحن لمساعدة الآخرين، حيث شارك عدد من النجوم بمختلف الجنسيات والمجالات بدءا من سوريا الى العراق وأفغانستان مرورا بجنوب السودان والنيبال وسيرياليون، ويقود هذه الحملة نجوم الرياضة مثل نجمة التنس ماريا شارابوفا، والبرازيلى كاكا.

التعليم فى أمريكا:


تبرع مؤسستين مهتمان بكرة القدم فى أمريكا بمبلغ 200 ألف دولار لزيادة دعم التعليم فى ولاية أتلانتا من خلال شراء كتب وأدوات مدرسية للطلاب ومدرسى الولاية.

دروجبا:


نجم تشيلسى الإنجليزى ومنتخب كوت ديفوار، الذى تبرع بـ3 مليون دولار لإنشاء مستشفى فى بلاده، بالإضافة إلى مساهماته الخيرية لمساعدة الفقراء فى إفريقيا من خلال إنشاء مؤسسة باسمه تستهدف تحسين التعليم وصحة الأطفال فى إفريقيا.



دورجبا


أخبار متعلقة:


- بالصور.. مسائل حسابية على قمصان منتخب رومانيا لتطوير التعليم ببلاده









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد

اين لاعبينا

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

طبعا الرياضة مهمة جدا اكتر من اي مجال آخر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة