نقابة الصيادلة تنظم مؤتمراً لمواجهة غش الدواء منتصف أبريل المقبل

الإثنين، 28 مارس 2016 11:13 ص
نقابة الصيادلة تنظم مؤتمراً لمواجهة غش الدواء منتصف أبريل المقبل نقابة الصيادلة - ارشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور صبري الطويلة رئيس لجنة صناعة الدواء بنقابة الصيادلة، إن النقابة ستنظم فى منتصف أبريل المقبل مؤتمراً لمجابهة غش الدواء، برعاية وزير الصحة تحت عنوان "الرقابة والنقابة في مجابهة غش الدواء".

وأضاف الطويلة، خلال بيان، أنه سيتم الأعداد لعمل لقاء موسع وورشة عمل على مستوى الوزارات المعنية من متخذي القرار في صناعة الدواء للخروج بورقه عمل مشتركه مع كافة الجهات التنفيذية والتشريعية لمجابهة ظاهرة تكاد تضيع سمعه وتاريخ الدواء المصرى.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى القضاء على ظاهرة غش الدواء، من خلال كل المعنيين بأمر صناعة الدواء على كافة الاصعده رقابة وتفتيش ونقابة من اجل صالح الوطن والمريض وتوفير دواء امن وفعال للمريض المصرى.

وأشار رئيس لجنة صناعة الدواء، إلى أنه سيتم طباعة التوصيات وتوزيعها على الحضور للتوقيع عليها فى حضور مجموعة من أعضاء مجلس النواب ورفعها في شكل مشروع لرفع تقرير لرئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء.

ولفت إلى أنه مقرر مشاركة أكثر من 15 وزاره وهيئة ومؤسسة حكومية منها وزارة الصحة والإدارة العامة لمباحث التموين بوزارة الداخلية ومصلحة الجمارك بوزارة المالية والرقابة على المصنفات الفنية ومدينة الإنتاج الاعلامى والقنوات الفضائية بوزارة الاستثمار، بالإضافة إلى مشاركة ممثلين من وزارة العدل وجهاز حماية المستهلك وغرفة صناعة الأدوية ورابطة الموزعين واتحاد الغرف التجارية شعبة الدواء كما سيحضر ممثلين لوزارة التجارة والإعلام ومنظمات المجتمع المدني وهيئه التأمينات الاجتماعية.


مقترح لنقابة الصيادلة لتحريك أسعار65%من أدوية قطاع الأعمال بعد ارتفاع الدولار..يتضمن زيادة جنيها للمستحضرات الأقل من 5جنيهات..و20%للأعلى..و15% لما يزيد عن 20 جنيها.. والنقيب: نحافظ على الصناعة الوطنية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة