تخيل.. أبل تربح 88 دولارا من كل نسخة 64GB من هواتف آى فون

الإثنين، 28 مارس 2016 02:00 م
تخيل.. أبل تربح 88 دولارا من كل نسخة 64GB من هواتف آى فون أبل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختيارك لشراء نموذج 16 جيجابايت من آى فون، أو نموذج 64 جيجابايت يعد بمثابة مسألة كبيرة بالنسبة لشركة أبل، لحصولها على الكثير من الأرباح من وراء النسخة 64 جيجابايت على عكس النسخة 16 جيجابايت، خاصة وأن الشركة التكنولوجية الكبرى تحصل على 100 دولار من المستخدمين عند شراء النسخة 64GB، فوفقا لتقديرات شركة أبحاث سوق التكنولوجيا IHS لا تكلف هذه النسخة الشركة الكثير من الأموال، وفى المقابل تحصل على 100 دولار من المستخدمين.

سعر النسخة 64 جيجابابت من الآى فون


ووفقا للموقع البريطانى "بيزنس انسايدر" تكلف النسخة 64 جيجابايت من هواتف آى فون الشركة نحو 12 دولارا فقط وعلى الرغم من ذلك تحصل على 100 دولار من المستخدمين عند شراء هذه النسخة الأكبر التى تتيح لهم حفظ المزيد من الصور والفيديوهات والحصول على ذاكرة ومساحة تخزين أكبر.

وقال "واين لام" المحلل الرئيسى بشركة IHS إن تصنيع نموذج 64GB لا يكلف أبل شيئًا وتحصل الشركة على نحو 88 دولار أرباح عند بيع نسخة واحدة من الهاتف، موضحا أن التكلفة التى تدفعها أبل يمكن أن تتغير بشكل كبير، كما تميل أسعار مساحات التخزين إلى التذبذب، مؤكدا استعانة أبل بهذه الاستراتيجية منذ فترة طويلة لزيادة أرباح الشركة ومكاسبها من هواتف آى فون.

ورفضت أبل التعليق على هذا الأمر، لكن قال الرئيس التنفيذى للشركة "تيم كوك" العام الماضى، إن التقديرات التى تظهر عن تكلفة منتجاتنا لا تختلف كثيرا عن الواقع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة