الإعلام الإيطالى يبرز حوار سامح شكرى لـ"اليوم السابع" عن حادث رجينى

الإثنين، 28 مارس 2016 10:44 ص
الإعلام الإيطالى يبرز حوار سامح شكرى لـ"اليوم السابع" عن حادث رجينى الشاب الإيطالى جوليو رجينى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبرزت وكالة أجى الإيطالية وصحيفة لاستمبا الإيطالية حوار وزير الخارجية المصرى سامح شكرى مع صحيفة اليوم السابع، والذى تحدث فيه عن قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو رجينى فى مصر، وقال إن "بلاده تعمل بشفافية" فى التحقيق حول وفاة رجينى وتريد أن تتعاون تعاونا كاملا مع إيطاليا.

ونقلت الوكالة حوار وزير الخارجية والذى قال فيه حول رجينى "ليس لدينا مصلحة أن الإيطاليين يكون لديهم شكوك، وأن العلاقات تكون متضررة، مؤكدا أن "إيطاليا شريك مهم للقاهرة "، وهذا الحدث حالة معزولة وفردية، وأكد أنها لا تستحق هذه المبالغة فى التعامل معها.

وأشار شكرى إلى أن حسم الواقعة والوصول إلى الجناة ومثولهم أمام العدالة وتوقيع العقاب عليهم، كلها إجراءات من شأنها أن تطمئن الجانب الإيطالى بأن إنفاذ القانون فى مصر يسير بشكل إيجابى.

وقال شكرى "بالطبع هناك تساؤلات عديدة فيما يتعلق بالظروف المحيطة باختفاء الباحث الإيطالى ثم ظهور جثته تحديدا فى يوم وجود وزيرة التجارة الإيطالية ووفد معها بالقاهرة، وما أدى إليه هذا الظهور من قطعها لزيارتها، وما تلى ذلك من كثير من التكهنات والقلق فى الأوساط الايطالية، وبالتأكيد ما حدث كان له واقع سلبى على مسيرة العلاقات وتنميتها ووضع ظلاله على هذه العلاقات المميزة، ونعمل ونسعى بكل جهدنا كى نزيل هذه الملابسات".

وقالت الوكالة نقلا عن اليوم السابع تأكيد شكرى لحرص مصر على الاستجابة لمطالب الجانب الإيطالى من حيث استقبال الوفود الأمنية الإيطالية، والنائب العام الإيطالى، وهو ما يؤكد حرص الحكومة المصرية العمل بشفافية، لافتا الى أن اللغط الذى تم إثارته حول القضية كان سببا فى خسارة لمصر، وشكوك وإيحاءات من شأنها إضفاء مناخ غير إيجابى إزاء التطورات فى مصر، ولابد أن يواجه الأمر بمزيد من الشفافية، والتعامل المباشر بين مصر وشركائها لتوضيح الأمور.


وكالة أجى الإيطالية وصحيفة لاستمبا الإيطالية



موضوعات متعلقة


وزير الخارجية يكشف أسرار قضية التمويل الأجنبى ومقتل ريجيني فى أجرأ حوار لـ"اليوم السابع".. سامح شكرى: الرياض كانت لديها عدم ارتياح لبعض ما يذكر فى الإعلام المصرى.. ومشكلتنا مع قطر وقتية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة