رئيس"المركزى للتعمير":افتتاح أول طريق بالمشروع القومى للطرق رسميا 25أبريل المقبل..الطريق يشهد إقبالا كبيرا بعد افتتاحه.. واللواء محمد ناصر:الانتهاء من طريقى أسيوط الفرافرة ومحور 30 يونيو أكتوبر المقبل

الأحد، 27 مارس 2016 08:13 ص
رئيس"المركزى للتعمير":افتتاح أول طريق بالمشروع القومى للطرق رسميا 25أبريل المقبل..الطريق يشهد إقبالا كبيرا بعد افتتاحه.. واللواء محمد ناصر:الانتهاء من طريقى أسيوط الفرافرة ومحور 30 يونيو أكتوبر المقبل اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزى للتعمير
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، التابع لوزارة الإسكان، أنه سيتم افتتاح طريق بنى مزار البيوطى رسميا خلال 25 أبريل المقبل وذلك خلال الاحتفالات بعيد تحرير سيناء.

وأضاف اللواء محمد ناصر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الطريق يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين رغم افتتاحه بصفة تجريبية.

وأكد رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن طبنى مزار البيوطى" يعد أول طريق يتم الانتهاء منه وتشغيله تجريبيا من المشروع القومى للطرق الذى أطلقه الرئيس السيسى الفترة الماضية.

وأوضح اللواء محمد ناصر، أن تكلفة الطريق وصلت لنحو 700 مليون جنيه، لافتا إلى أن طول الطريق يصل نحو 220 كيلو متر.

وفى سياق متصل أكد رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن نسبة تنفيذ طريق ديروط الفرافرة تخطت 65 % ومن المقرر تشغيل الطريق وافتتاحه خلال احتفالات أكتوبر، مشيرا إلى أن طول الطريق يصل لـ310 كيلو متر.

وبما يتعلق بالطريق الثالث محور 30 يونيو المسار التبادلى الإسماعيلية - بورسعيد، أكد أن نسبة التنفيذ وصلت لنحو 45%، مشيرا إلى أن طول الطريق يصل لـ105 كيلومترات، وتصل تكلفته لـ1.8 مليار جنيه.

وأكد أنه من المقرر أن يتم افتتاح الطريق خلال احتفالات اكتوبر، وذلك فى حال استمرار عمليات التنفيذ بمعدلاتها الطبيعية دون وجود أى معوقات تطرأ خلال عملية التنفيذ.

وأضاف "ناصر"، أن قيمة الأراضى التى تم انتزاعها من المواطنين لاستكمال تنفيذ المشروع بلغت نحو 500 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المحور يعد من أهم طريق من المشروع القومى للطرق لأنه يربط أكثر من محافظة بمحور تنمية قناة السويس، موضحا أن المحور يتضمن نحو 14 كوبرى وتعمل به أكثر من 12 شركة مقاولات.

وأوضح أن هناك نحو 13 شركة تعمل فى الطريق من بينهم 7 شركات تعمل فى رصف الطريق و6 شركات تعمل فى 14 كوبرى بالطريق، مشيرا إلى أن أبرز شركات المقاولات التى تعمل فى الطرق شركة مختار إبراهيم، والنيل العامة للطرق والكبارى وعدد من الشركات الخاصة.

وأضاف اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن الطريق الجديد هو محور موازٍ لقناة السويس، وسيعد طريقا دوليا، حيث يربط موانئ البحر المتوسط، كالإسكندرية ودمياط وشرق التفريعة، بالطريق الدائرى الإقليمى، وسيخدم الدولة بالكامل، فهو محصور بين طريقى الإسماعيلية - بورسعيد، والقاهرة - المنصورة، بما يعنى تخفيف الضغط المرورى عن الطريق الزراعى، بجانب خدمة محور تنمية قناة السويس، وخدمة حركة التجارة بين الصعيد والدلتا"، مؤكدا أن الطريق سيكون لوجيستيا، وسيربط موانئ البحر الأحمر مستقبلا.


موضوعات متعلقة..


- الإسكان: نزع أراضى بـ500 مليون جنيه من المواطنين لاستكمال محور30 يونيو

- تفاصيل جديدة فى واقعة انهيار كوبرى الجامعة بسوهاج.. المركزى للتعمير: المهندس الاستشارى هو المسئول عن الخطأ.. وشركة حسن علام تتولى إعادة إنشاء مطلع الكوبرى وزرع الخوازيق.. ولجنة تؤكد سلامة جسم الكوبرى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة