بالصور.. مساعد وزير الداخلية يفاجئ خدمات المترو ويعقد اجتماعا أمنيا

الأحد، 27 مارس 2016 08:16 م
بالصور.. مساعد وزير الداخلية يفاجئ خدمات المترو ويعقد اجتماعا أمنيا جولة مساعد وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية مدير شرطة النقل والمواصلات جولة مفاجئة بالمترو والسكة الحديد استهدفت التأكد من الإجراءات التأمينية وحث جميع القوات بشدة اليقظة ودقة الفحص وتفتيش الركاب وتفعيل أجهزة الكشف عن المفرقعات وأجهزة فحص الحقائب والتأكيد على احترام المواطنين وحسن معاملتهم.

وتوجه مساعد وزير الداخلية مستقلا احدى قطارات مترو الانفاق الى محطة العتبة وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطة والصالات لما تشهده من تكدسات ومدى صلاحية أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن وإلمام الخدمات بالمهام الموكلة اليهم كما استمع سيادتة لشكوى إحدى الراكبات من وجود عطل بالمصعد الخاص بالمحطة وكلف الخدمات الأمنية بالتنسيق مع عمال الصيانة بسرعة إصلاحة.

واستقل مدير شرطة النقل والمواصلات إحدى قطارات مترو الأنفاق إلى محطة الشهداء وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطة والصالات لما تشهده من تكدسات ومدى صلاحية أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن وإلمام الخدمات بالمهام الموكلة إليهم.

كما توجه اللواء محمد يوسف إلى محطة سكك حديد القاهرة وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطة والصالات.

وأكد مساعد الوزير خلال الجولة بمحطات المترو، على تأمين المحطاتمن الداخل والخارج وضرورة تفتيش الحقائب وتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائى وضبط المخالفات (من الباعة الجائلين والمتسولين الركوب بدون تذكرة. الركوب بعربات السيدات.. الخ) وشدد على الخدمات المتواجدة على أجهزة كشف المعادن (الإكس راى) بدقة الفحص .

وأشرف مدير شرطة النقل والمواصلات على قيام الخدمات الأمنية بفحص الحقائب ومتابعة شاشات وكاميرات المراقبة المتواجدة بالمحطات وأكد على مجموعات العمل الموجودة بالمحطات للتدخل السريع وحل مشاكل جمهور الركاب ومنع ما يخل بالأمن العام فى نطاق القانون.

كما عقد مساعد الوزير اجتماعا مع قيادات الإدارة وشرطة المترو بقاعة الاجتماعات بمحطة أنور السادات عقب جولته بالمترو، وشدد خلاله على الخدمات الأمنية بمحطات مترو الانفاق "نظام – بحث " المعينة على مداخل ومخارج المحطات والأرصفة والصالات والسلالم والممرات خاصة بالمحطات ذات الكثافة العددية من المواطنيين باليقظة بما يحقق احكام إجراءات تامينها وتوعية القوات بطبيعة أدوارهم وأهميتها وحساسيتها الأمنية وتنمية الوعى والمسئولية لديهم وتوقع الاحداث المفاجأة والاستعداد للتعامل الفوري معها.

أيضا أكد على قيامهم بالمهام المكلفين بها، خاصة المعينين على أجهزة (الإكس راى – بوابات الكشف عن المعادن – كاميرات مراقبة) وتفتيش حقائب الركاب للتأكد من خلوها من أى ممنوعات ومداومة المرور عليهم مع ضرورة توعية القوات باليقظة والحذر والعمل على سد أية ثغرات أمنية موجودة بها واتخاذ الإجراءات اللازمة لتقويض أى محاولات قد تستهدفها.

جولة-مساعد-وزير-الداخلية-(1)

جولة-مساعد-وزير-الداخلية-(2)

جولة-مساعد-وزير-الداخلية-(3)

جولة-مساعد-وزير-الداخلية-(4)

جولة-مساعد-وزير-الداخلية-(5)

جولة-مساعد-وزير-الداخلية-(6)

جولة-مساعد-وزير-الداخلية-(7)

جولة-مساعد-وزير-الداخلية-(8)

جولة-مساعد-وزير-الداخلية-(9)


أخبار متعلقة:


- بالصور.. مساعد وزير الداخلية يفاجئ الخدمات الأمنية بالمترو ويشدد على التفتيش









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة