بالصور.. تحت شعار "محاربة الغلاء".. القوافل الطبية والتموينية برعاية المخابرات العامة تجوب قرى المنيا.. الصحة: تحويل الحالات المحتاجة للمتابعة إلى المستشفى.. والأهالى يطالبون بزيادة السلع المعروضة

الأحد، 27 مارس 2016 04:18 م
بالصور.. تحت شعار "محاربة الغلاء".. القوافل الطبية والتموينية برعاية المخابرات العامة تجوب قرى المنيا.. الصحة: تحويل الحالات المحتاجة للمتابعة إلى المستشفى.. والأهالى يطالبون بزيادة السلع المعروضة القوافل الطبية والتموينية
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار "محاربة الغلاء".. تجوب القوافل الطبية والتموينية مراكز محافظة المنيا التسع لتقديم الخدمة الصحية وتوفير السلع التموينية للقرى الأكثر احتياجا وبرعاية جهاز المخابرات العامة، واللواء طارق نصر محافظ المنيا والتى تستمر لمدة 3 أيام، حيث طالب المواطنون بزيادتها وزيادة السلع المعروضة بها.


القوافل الطبية والتموينية برعايه المخابرات العامه (1)

فى البداية، يقول محمد ربيع فلاح، "كنا نسمع عن القوافل الصحية والتموينية لكنها لم تكن تصل إلينا، واليوم القوافل تعالج الفقراء وتقدم السلع التموينية بأسعار مخفضة، ونطالب باستمرارها لمحاربة جشع التجار الذين استغلوا الظروف التى تمر بها البلاد ورفعوا الكثير من السلع والتى أصبحت عبئا على كثير من الفقراء ومحدودى الدخل".


القوافل الطبية والتموينية برعايه المخابرات العامه (2)

وبينما قالت زينة محمد ربة منزل "ربنا يخلى السيسى، بس باريت تستمر أنا كنت مش لاقيه فلوس اكشف لما سمعت عن القوافل فرحت وانتظرتهم والحمد لله كشفوا عليا وأعطونى أدوية، وكمان اشتريت سلع من المخفضة واشتريت زيت اللى التجار وصلوا سعر الزجاجة الواحدة إلى 15 جنيه وباعوها فى السوق السوداء".


أما محمد عبد الله مزارع فطالب باستمرار القوافل من أجل الفقراء وتكرارها فى جميع مراكز المحافظة، وكذلك زيادة المعروض من السلع والتركيز على السلع التى يحاول التجار استغلال المواطنين فيها.


ومن جانبه، قال محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن القوافل تجوب اليوم 3 مراكز وهى مركز مطاى بقرية حلوة ومركز سمالوط بقرية إسطال ومركز المنيا فى بنى محمد سلطان، مضيفا أن الإقبال على القوافل كبير جدا من قبل المواطنين سواء على السلع المعروضة أو القافلة الطبية المشاركة معها.


وأوضح أن غدا الاثنين سوف تتوجه القوافل إلى جنوب المنيا لتشمل أبو قرقاص وملوى وديرمواس، بالإضافة إلى أنه من الممكن عمل يوم للطوارئ تتواجد فيه القوافل بمدينة المنيا لخدمة المواطنين.


القوافل الطبية والتموينية برعايه المخابرات العامه (3)

فيما قالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن القوافل تشمل يوميا 5 قوافل تغطى 5 مجالس قرويه وهناك خدمات أساسيه داخل القافلة مثل الباطنه والأطفال والنساء والعظام إلى جانب الخدمات التخصصيه حسب احتياج المكان، مضيفة أن حالة احتياج أى حالة للمتابعة ونتابعها بالمستشفى.


القوافل الطبية والتموينية برعايه المخابرات العامه (4)

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن عدد الحالات التى تم توقيع الكشف عليها فى اليوم الأول للقافلة 2543 مريض بالإضافة إلى عمل أشعه تليفزيونيه لـ49 متردد وفحص مبكر للضغط والسكر لـ 200 حالة.


القوافل الطبية والتموينية برعايه المخابرات العامه (5)

وقالت وكيل الوزارة: هذه هى أول قافلة مشتركة بين الصحة والتموين، ونحاول نؤدى الخدمات الملحة للناس الأكثر فقرا وأكثر العيادات التى شهدت تردد كبير من المواطنين على عيادة الأطفال والباطنه بسبب الانتقال بين الفصول، مؤكدة أن كمية الأدوية تغطى احتياجات القافلة، ويكون معنا سيارة فيها مخزون يكفى الناس بكافة التخصصات وسيارة احتياطى بها مخزن أدويه لتعزيز الادويه فى حالة الاحتياج.


القوافل الطبية والتموينية برعايه المخابرات العامه (6)

القوافل الطبية والتموينية برعايه المخابرات العامه (7)

القوافل الطبية والتموينية برعايه المخابرات العامه (8)

القوافل الطبية والتموينية برعايه المخابرات العامه (9)



موضوعات متعلقة..


صحة المنيا توقع الكشف الطبى على المواطنين بالعيادات المتنقلة فى مدينة مطاى


25 سيارة للصحة و5 أخرى للسلع الغذائية تجوب المنيا لمحارب الغلاء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة