بالصور.. 10 عداءات تاريخية بين منتخبات العالم

الأحد، 27 مارس 2016 09:45 ص
بالصور.. 10 عداءات تاريخية بين منتخبات العالم بعض أسباب العداءات فى مباريات المنتخبات الدولية
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع انطلاق فترة المباريات الدولية سواء الرسمية أو الودية نسترجع من الذاكرة أبرز الحالات العدائية بين المنتخبات فى عالم كرة القدم:

الصين وكوريا الجنوبية:
لعب المنتخبان 28 مباراة دولية فى الفترة بين 1978 و2010، لم يحقق فيهم المنتخب الصينى أية انتصار مما دفع البعض لإطلاق اسم "كوريا فوبيا" للتنين الذى كسر هذه الهيمنة فى فبراير 2010، حيث دفعت هذه النتائج إلى وجود عداوة كبيرة بين جمهور ولاعبى الفريقين.


العداءات فى مباريات المنتخبات الدولية (1)


السلفادور وهندوراس:


تعتبر هذه المباراة من أكبر المباريات عداوة فى تاريخ المواجهات الدولية، حيث تسبب لقاء المنتخبين فى تصفيات مونديال 1970 فى اشتعال حرب بين البلدين استمرت 4 أيام متتالية أسفرت عن مئات القتلى، وكانت هذه الأحداث ليست بسبب فوز السلفادور بل كانت الأحداث ممتدة من فترة طويلة بين مواطنى هندوراس والسلفادور.


العداءات فى مباريات المنتخبات الدولية (2)


الدنمارك والسويد:


فى مباراة درامية بتصفيات يورو 2008، تقدم منتخب السويد بنتيجة 3/0 أمام جماهير الدنمارك قبل أن ينجح أصحاب الملعب فى تعديل النتيجة إلى 3/3، وفى الدقيقة 89 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للسويد، وهو ما دفع أحد الجماهير إلى اقتحام الملعب والاعتداء على الحكم الذى قرر إلغاء المباراة بسبب تلك الواقعة، واحتسب اليويفا النتيجة لصالح الضيوف بالفوز 3/0، وهذه المباراة أججت النار بين الجماهير مما جعلها من أكثر المباريات عدائية فى أوروبا.


العداءات فى مباريات المنتخبات الدولية (3)


فرنسا والجزائر:


فى أول لقاء يجمع المنتخبين الجزائرى والفرنسى فى أكتوبر 2001 بعد استقلال الدولة العربية فى 1962، التقى الفريقان وديًا فى مارسيليا، وتقدم أصحاب الملعب بنتيجة 4/1، قبل أن يبدأ محاربو الصحراء فى حربهم ضد الفرنسيين من المدرجات، وقامت مجموعة كبيرة من الجماهير باقتحام الملعب، وهو ما دفع حكم اللقاء لإلغائه فى الدقيقة 77، ويعيش المنتخبان وجماهيرهما حالة عدائية كبيرة.


العداءات فى مباريات المنتخبات الدولية (4)


زيمبابوى وجنوب إفريقيا:


خلال تصفيات كأس العالم 2002، تحول ملعب مباراة زيمبابوى وجنوب أفريقيا فى هرارى عاصمة الأول إلى ساحة معركة، بعدما تقدم الضيوف بهدفين دون رد فى الشوط الثانى، وتوجه ديرلون باكلى إلى مدرجات أصحاب الملعب للاحتفال بهدفه الثانى، وكانت بمثابة الشرارة التى أشعلت الملعب، وبعدها اقتحمت مجموعة من الجماهير أرض الملعب للاعتداء على اللاعب، وتدخلت الشرطة بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع للسيطرة على الوضع وتم إلغاء اللقاء، وأسفرت تلك الحادثة عن مصرع 13 شخصًا.


العداءات فى مباريات المنتخبات الدولية (5)


مصر والجزائر:


تأهل المنتخب المصرى إلى كأس العالم 1990 لأول مرة منذ 56 عامًا على حساب الجزائر، تسبب فى ثورة عارمة للاعبى الخضر وجماهيرهم على كل من فى الملعب عقب صافرة نهاية اللقاء، وقاموا بأعمال شغب داخل الملعب احتجاجًا على الفشل فى التأهل لمونديال إيطاليا، ومن هذه المباراة ويعيش جماهير البلدين فى حالة عداء كروية كبيرة.


العداءات فى مباريات المنتخبات الدولية (6)


السعودية وإيران:


العلاقة السياسية والدينية بين السعودية وإيران جعلت كل مباراة تجمع بين المنتخبين بمثابة حرب كبيرة تجعل الجميع يحبس أنفاسه لمدة 90 دقيقة خوفا من وقوع أعمال شغب.


العداءات فى مباريات المنتخبات الدولية (7)


صربيا وألبانيا:


بسبب السياسة اندلعت أحداث شغب كبيرة فى مباراة صربيا وألبانيا فى تصفيات "يورو 2016"، وبدأت الأحداث عندما طافت طائرة صغيرة من دون طيار تحمل العلم الألبانى أرجاء ملعب المباراة التى تابعها أكثر من 20 ألف متفرج بينهم الرئيس الصربى طوميسلاف نيكوليتش، حيث مزق أحد اللاعبين من صربيا العلم الألبانى مما دفع لاعبى المنافس للدخول فى مشادة مع اللاعب لتندلع أعمال شغب بين اللاعبين والجماهير، ولذلك يعيش جماهير البلدين حالة عدائية كبيرة.


العداءات فى مباريات المنتخبات الدولية (8)


بلجيكا وهولندا:


بدأ العداء من مونديال 1974 وتحديدًا من مرحلة التصفيات، عندما نجح منتخب الطواحين خطف بطاقة التأهل للبطولة بفارق الأهداف على حساب المنتخب البلجيكى بسبب إلغاء الحكم حينها هدفا للمنتخب البلجيكى بداعى التسلل.


العداءات فى مباريات المنتخبات الدولية (9)


البرازيل والأرجنتين:


شدة المنافسة بين السامبا والتانجو أبناء القارة الواحدة يعتبر الأبرز فى عالم كرة القدم، ولعل أشهر الوقائع التى تجسد هذا الصراع عبر التاريخ، كانت فى كأس العالم 1990 بإيطاليا، عندما اتهم البرازيلى برانكو لاعبى المنتخب الأرجنتينى بإلقاء زجاجة عليه وتحديدًا من قبل دييجو مارادونا، ولكن مدرب التانجو حينها، كارلوس بيلاردو نفى الواقعة، كما أن البلدان يعيشان حالة عدائية كروية منذ بداية نشأة كرة القدم.


العداءات فى مباريات المنتخبات الدولية (10)



موضوعات متعلقة..


- تصفيات أفريقيا: بالفيديو.. هدف خرافى فى تعادل الكاميرون مع جنوب أفريقيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة