وزير خارجية السودان يؤكد التزام بلاده بحماية الأطفال فى مناطق الحروب

الأحد، 27 مارس 2016 09:20 م
وزير خارجية السودان يؤكد التزام بلاده بحماية الأطفال فى مناطق الحروب وزير الخارجية السودانى إبراهيم غندور
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية السودانى إبراهيم غندور، التزام بلاده بحماية الأطفال بمناطق الحروب والنزاعات، مشيرا إلى أن تجنيد الأطفال فى الحروب والصراعات عملية غير أخلاقية وغير دينية وتمنعها قوانين القوات المسلحة، وان الدستور السودانى يحمى الأطفال.

وأشار غندور- فى تصريح عقب التوقيع على خطة عمل لحماية الأطفال بمناطق النزاعات اليوم الأحد، بالخرطوم- إلى الالتزام بالحوار والمناقشة مع المجتمع الدولى حتى تصبح صفحة السودان بيضاء ويعم السلام، لافتا إلى استقرار الأوضاع فى ولايات دارفور-غرب السودان.

ودعا وزير خارجية السودان، الحركات المسلحة والمتمردة إلى وضع السلاح والانضمام لركب السلام والعمل على طى الحروب، بجانب السماح لفرق التحصين للقيام بعملها.

من جانبه، أكد ممثل وزارة الدفاع الفريق أول إبراهيم محمد الحسن، التزام القوات المسلحة السودانية بحماية الأطفال بمناطق النزاعات ودمجهم فى المجتمع، مشيرا إلى تعاون القوات المسلحة مع "اليونيسيف" لتنفيذ الخطة.

بدوره، أكد وزير الدولة السودانى بوزارة الرعاية والضمان الاجتماعى إبراهيم ادم إبراهيم، أن القوات المسلحة تمنع تجنيد الأطفال أقل من 18 عاما، موضحا أن آليات التنفيذ للخطة هى الوزارات المعنية واللجنة الفنية برئاسة مجلس الطفولة.

كما أبدى إبراهيم استعداد الحكومة السودانية مساعدة الأمم المتحدة للوقوف على عدم وجود أطفال فى صفوف القوات المسلحة، مشيرا إلى وجود انتهاكات فى مناطق الحركات .. داعيا - فى هذا الصدد - كافة المنظمات تشديد العقوبات على الخارجين عن القانون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة