غضب بين الأحزاب لعدم بث بيان الحكومة أمام "النواب" على الهواء مباشرة .. ويؤكدون: من حق الشعب متابعته.. و"المؤتمر": انتقاص لحق المواطن.. ومصادر: سيتم التصويت على إذاعته مباشرة قبل الجلسة

الأحد، 27 مارس 2016 06:11 ص
غضب بين الأحزاب لعدم بث بيان الحكومة أمام "النواب" على الهواء مباشرة .. ويؤكدون: من حق الشعب متابعته.. و"المؤتمر": انتقاص لحق المواطن.. ومصادر: سيتم التصويت على إذاعته مباشرة قبل الجلسة مجلس النواب
كتب أحمد حمادة – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات قليلة وتعلن حكومة الدكتور شريف إسماعيل عن برنامجها وخطتها المستقبلية أمام مجلس النواب، وهى تعد بمثابة أول الاختبارات الحقيقية للطرفين، حيث ان الحكومة ستقدم برنامجها لمجلس النواب بعد سلسة الاجتماعات التى عقدها الدكتور شريف اسماعيل مع أعضاء المجلس، وسيكون البيان اختبار لمدى قدرة أعضاء البرلمان على قراءة البرنامج، وهل سيكون محققاً لأمال ورغبات الشعب المصرى الذى منحهم ثقته؟.

وبالرغم من حالة الترقب والانتظار من قبل الشعب المصرى لهذا البيان إلا إن قرار مجلس النواب الذى اتخذه بعدم إذاعة الجلسات على الهواء مباشرة يحرم جموع الشعب من هذه الجلسة التاريخية والتى ينتظرها الملايين، لأنها ستحدد ملامح المرحلة القادمة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وامنياً، ولذلك طالب عدد من الأحزاب والسياسيين بضرورة إذاعة هذه الجلسة على الهواء مباشرة .

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن عدد من النواب سيتقدمون بطلب صباح اليوم الأحد إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بأن يتم التصويت على إذاعة الجلسة مباشرةً لأنه حق للمواطنين فى الاطلاع على تفاصيل تلك الجلسة حتى يتم تقييم الطرفيين، وذلك على غرار خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام المجلس.

"المؤتمر": عدم إذاعة بيان الحومة مباشرة انتقاص لحق المواطن


ومن جانبه، أكد الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر أنه من حق كل مواطن أن يشهد جلسة بيان الحكومة أمام مجلس النواب غداً مباشرة، مشيراً إلى إن إذاعتها مسجلة هو انتقاص لهذا الحق.

وأضاف صميدة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أسلوب عرض الحكومة لبرنامجها يجب أن يتم اطلاع الشعب عليه بصورة مباشرة، خاصة وأن هذا البرنامج هو أول نتاج استكمال خارطة الطريق، مطالباً بضرورة إذاعة الجلسة على الهواء مباشرة.

وأشار صميدة إلى أنه يتمنى أن يحقق برنامج الحكومة أمال الشعب المصرى، ويجب أن يكون هناك توضيح للنقاط الجدالية وبالأخص الملفات التى تخص دعم المواطن البسيط.

وفى نفس السياق، قال جهاد سيف المتحدث الرسمى باسم الحزب فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن إذاعة جلسات مجلس النواب مباشرة يجب أن يكون أول قرارات المجلس فور انعقاده، مشيراً إلى أن جلسة بيان الحكومة هى الأهم بالنسبة للمواطن، لأنه متشوق لمعرفة برنامج الحكومة وخطتها.
"المصريين الأحرار": حق المواطن أن يرى ما سيحتويه بيان الحكومة

كما قال النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن حزبه مع إذاعة بيان الحكومة على الهواء مباشرة لأنه من حق المواطن أن يرى ما سيحتويه بيان الحكومة.

وأكد علاء عابد لـ"اليوم السابع"، أنه لا يمكن إذاعة بيان الحكومة إلا بقرار وتصويت من مجلس النواب، لأنه صدر قرار سابق بأغلبية برلمانية لوقف إذاعة الجلسات ومن ثم لابد من قرار بأغلبية برلمانية.

"الشعب الجمهورى": نتوقع أن تتم إذاعة جلسة بيان الحكومة مباشرة


توقع حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، أن تتم إذاعة جلسة بيان الحكومة أمام مجلس النواب غداً على الهواء مباشرة، مشيراً إلى أن المجلس قد يوافق عليها قبل بدء الجلسة، وأن قرار المجلس بإذاعة جلسة خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى اتخذ صباحاً يوم الخطاب ، ولهذا فمن المتوقع أن يحدث نفس الأمر صباحاً.

وأضاف عمر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن إذاعة جلسة بيان الحكومة مباشرة أمر ضرورى نظراً لأهميتها واحتياج الشعب لمعرفة خطة الحكومة، خاصة وأنها المرة الأولى التى يستمع فيها الشعب لبيان حكومة حقيقى أمام مجلس النواب بناء على خارطة الطريق عقب ثورة 30 يونيو.


سعد الجمال: من حق المواطن أن يعرف الحقائق ويرى ما سيحتويه البيان


ومن جانبه، قال اللواء سعد الجمال، عضو مجلس النواب نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إن بيان الحكومة لن يتم إذاعته، وأنه يفضل أن يتم إذاعة البيان، لأنه من حق المواطن أن يعرف الحقائق ويرى ما سيحتويه البيان.

وأضاف نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، لـ"اليوم السابع"، أنه سيتبنى عرض مسألة إذاعة بيان الحكومة مع رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال فى محاولة لإذاعة بيان الحكومة على الهواء مباشرة.


موضوعات متعلقة...


- وكيل مجلس النواب: لا يجوز إذاعة بيان الحكومة على الهواء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled salem

متزعلوش المكافأة صرح بها أمس

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن عادى

يبحثون عن الاضواء

ليظهروا كابطال امام دوائرهم

عدد الردود 0

بواسطة:

Yosry

الموضوع فى ايد البرلمان مش حد تانى!!

عدد الردود 0

بواسطة:

elsadany

البرلمان ليس برلمان الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

عدم اذاعه بيان الحكومه مباشره على الشعب ,, يعتبر اكبر اهانه له ,,,وسابقه خطيره من البرلمان

عدد الردود 0

بواسطة:

زياد

الكونجرس الأمريكي ليه قناة مخصوص اسمها سي سبان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة