دفاع المتهم الثانى فى قضية " مقطورة المنيب": موكلى كان يسير بسرعته الطبيعية

الأحد، 27 مارس 2016 02:17 م
دفاع المتهم الثانى فى قضية " مقطورة المنيب": موكلى كان يسير بسرعته الطبيعية مقطورة المنيب - صورة ارشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمه جنح مستأنف قسم الجيزة برئاسة المستشار شعبان غالب وعضوية المستشارين عبد المجيد دياب و بركات أبو سحلى إلى مرافعة دفاع المتهم الثانى فى قضية "مقطورة المنيب"، والذى التمس البراءة لموكله، دافعا بانتفاء الخطأ بكافة الصور الواردة بالمادتين 238، و 144 من قانون العقوبات، وانتفاء علاقة السببية، وأن الحادث قهرى وأن أوراق الدعوة أثبتت أن مواد العقوبة لاتنطبق على موكله.

و أضاف الدفاع أن سرعة موكله إبان الحادث لم تتجاوز الـ 70 كم/س، وأنه لم يثبت بحقه أى رعونة أو عدم احتراز، وأن الحادث قهرى ولم يستغرق أكثر من ثانية أو اثنتين، وأن هناك سيارة مجهولة اصطدمت بسيارة موكله وأدت إلى انحرافها، وأنه سيقدم صورا ومستندات تثبت صحة أقواله.

واختتم الدفاع مرافعته، موكدا أن موكله لم يكن متعاطى لأى مواد مخدرة أو مسكرة أثناء الحادث، مطالبا بالبراءة وفقا لتلك الأسباب.

كانت محكمة جنح الجيزة برئاسة المستشار مختار البديوى قد قضت بحبس المتهم الأول "محمد.ع" سائق، و المتهم الثانى "محمد.س" 7 سنوات لكل منهم فى اتهامهم بالقتل والإصابة الخطأ، والإتلاف وعدم الالتزام بالسير، ما تسبب فى مصرع 10 وإصابة 13 آخرين.

وكان 10 أشخاص قد لقوا مصرعهم، وأصيب 13 آخرين، جراء سقوط مقطورة سيارة نقل من أعلى الطريق الدائرى، على موقف سيارات ميكروباص الصعيد بمنطقة المنيب التابعة لمحافظة الجيزة، وتم نقل المصابين لمستشفيات الهرم وأم المصريين، ونقل جثث المتوفين لمشرحة مستشفى أم المصريين.


موضوعات متعلقة:


- دفاع المتهم الأول بقضية "مقطورة المنيب": الحادث قضاء وقدر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة