"الزراعة": تشكيل لجنة للرقابة على المبيدات والأسمدة بالأسواق

الأحد، 27 مارس 2016 11:58 ص
"الزراعة": تشكيل لجنة للرقابة على المبيدات والأسمدة بالأسواق عصام فايد وزير الزراعه
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تشكيل لجنة للرقابة والمتابعة للأسمدة والمبيدات التى يتم تداولها بالأسواق، للحد من المبيدات المغشوشة، وملاحقة أعمال تهريب المبيدات فى المحافظات.

وشدد "فايد" على الأجهزة الرقابية بضرورة المتابعة وتكثيف عمليات المرور الدورى والتنسيق مع الأجهزة الفنية بالوزارات المعنية للحد من المبيدات المغشوشة أو المهربة، لحماية الإنتاج الزراعى والصحة العامة والبيئة.

وتضم اللجنة مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الآفات ومدير عام منطقة شمال الدلتا لمكافحة الآفات، بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية بالقاهرة لشن حملة على المصانع بمنطقة برج العرب الصناعية بمحافظة الإسكندرية .

وكشف تقرير الحملات التى شنتها وزارة الزراعة، ممثلة فى لجنة مبيدات الآفات الزراعية والمعمل المركزى للمبيدات ومديريات الزراعة بالمحافظات، عن ضبط مصنع لتصنيع المبيدات ببرج العرب وبه كميات كبيرة من المبيدات المغشوشة والمنتهية الصلاحية والمصنعة، وتم التحفظ عليها وتشميع المصنع بالشمع الأحمر.

كما أسفرت الحملات عن ضبط مصنع مخصبات زراعية وأسمدة بداخله كميات كبيرة حوالى 180 طنا من الأسمدة المستوردة من تركيا والصين وخلافه، وتم تشميع المصنع بالشمع الأحمر، بالإضافة إلى ضبط مصنع لتصنيع مركزات وأعلاف للحيوانات بداخله كميات كبيرة من المواد الكيميائية حوالى 18 طنا مجهولة المصدر وتم تشميع المصنع .

وقررت اللجان الرقابية على المبيدات التحفظ على خط إنتاج كامل للتصنيع وبه (ريدوميل مانكو 72% - ريدوميكس – كوبرا ريد – حمض خليك – سلفات حديد – منجنيز)، بعد أن كشفت نتائج التحليل أنها "مغشوشة" أو منتهية الصلاحية وغير مسجلة بوزارة الزراعة، بالإضافة إلى كميات أخرى من المواد الخام المجهولة المصدر.



موضوعات متعلقة :


بالصور.. وزير الزراعة: استصلاح 350 ألف فدان وحفر 450 بئرا فى مطروح










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة